أخبار الاقباط

الهيئة القبطية الامريكية تطالب تسجيل شهداء ليبيا بمجلس رعاية الشهداء

كتب : نادر شكرى 
طالبت الهيئة القبطية الامريكية الحكومة المصرية تسجيل الشهداء الاقباط بليبيا فى مجلس رعاية الشهداء والمصابين وتفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر فى 2015 بمعاملتهم معاملة شهداء الوطن .
 
وقالت الهيئة فى بيان لها ” هل عادت مراكز القوي من جديد ؟ تساؤل يفرض نفسه تطرحه الهيئة القبطية الامريكية وننتظر إجابته من أصحاب اتخاذ القرار وتنفيذها بقوة القانون… بعد حادث شهداء مصر فى مدينة سرت الليبية ورد فعل فخامة الرئيس السيسي الفوري والعاجل بقرار توجيه ضربة جوية ناجحة لمعاقل تنظيم داعش الارهابي انتقاماً سريعاً ليعلن للعالم أجمع أن أبناء مصر لهم من يحميهم بعد الله. وفى إطار قرارات الدولة التعويضية الإنسانية بعد الحادث الأليم السيد رئيس مجلس الوزراء ( انذاك ) المهندس إبراهيم محلب بتوجيهات رئاسية قراراً بإدراج شهداء فى ليبيا وأسرهم ضمن صندوق الرعاية بالقرار الصادر فى ١٦ فبراير ٢٠١٥ والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور اكثر من ٦ سنوات .
 
وتابع البيان ”  هذا يجعلنا نتسأل من أقوى من الدولة في عدم تنفيذ القرارات الحكومية وتعويض شهداء ليبيا وأسرهم نتيجة هذا الحادث الارهابى الداعشي المؤلم. ونطلب من الجهات المعنية ومجلس النواب والشيوخ القيام بواجبهم الوطني والإنساني بتفعيل القوانين والقرارات وانتشالها من بين أنياب مراكز القوى التي تحاول فرض سيطرتها وتقويض نجاحات القيادة السياسية في العديد المجالات والإنجازات.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى