«الوزراء» يكشف عن مفاجأة أثناء تنقية بيانات العمالة غير المنتظمة

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه أثناء تنقية بيانات العمالة غير المنتظمة التي سجلت نفسها للحصول على المنحة التي أعلنت عنها الدولة، أن هناك أشخاصا سجلوا أطفالهم وعمرهم 5 سنوات، وهناك أشخاص سجلوا أنفسهم أكثر من مرة، وآخرون سجلوا بيانات لمتوفين.

وأضاف “سعد”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، مساء الخميس، أن عملية الصرف ستبدأ من يوم الإثنين وحتى الخميس المقبل، موضحًا أنهم سيرسلون رسالة بموعد وتوقيت صرف المنحة لكل شخص قبل الموعد بـ 24 ساعة، وسترسل الرسالة للمستحق من رقم 2030.

وناشد من سجلوا بياناتهم عدم التوجه لأي مكان قبل إرسال الرسالة، ومن سيتخلف عن الموعد المحدد سيتم تخصيص يوم آخر لهم سيعلن عنه لاحقًا، موضحًا أن مصدر أموال المنحة سيكون جزءا منها الموازنة العامة، وجزءا آخر من صناديق وزارة القوى العاملة، وجزءا من تبرعات رجال الأعمال.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ305 متعافين.

وأضاف، أن الوزارة سجلت 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي سجلته مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات شفيت وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما أعلن عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

هذا الخبر منقول من: الأقباط اليوم

Posted in غير مصنف