شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشفت صحيفة «آس» الإسبانية أن فريق مانشستر يونايتد جهز خزينته برصيد 70 مليون جنيه استرلينى لتعويض رحيل بول بوجبا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة التى يزعم فتحها عقب انتهاء الموسم الإنجليزى المعلق بسبب تفشى فيروس كورونا.

أضاف التقرير الإسبانى أن ساؤول نيجويز، لاعب أتلتيكو مدريد، سينضم بشكل كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية لتعويض رحيل اللاعب الفرنسى المحتمل رحيله إلى أكبر أندية إسبانيا وأبرزها ريال مدريد للعلاقة الطيبة والقوية التى تربط بول بوجبا بالمدير الفنى للفريق الملكى.

فى 3 يوليو 2012، أكد أليكس فيرجسون أن بوجبا قد غادر النادى بعد عدم تجديد عقده، وقال السير أليكس فيرغسون «إن بوغبا قد اتجه إلى يوفنتوس ومنذ وقت طويل حسب الأخبار التى تصلنا»، وعلى موقعه الرسمى أكد يوفنتوس أن بوجبا خضع للفحوص الطبية فى النادى، وفى أغسطس اكتملت عملية الانتقال إلى النادى الإيطالى.

وكان أول ظهور له ضد بنفيكا فى المباراة الودية التى لعبها النادى ودخل بديلا عن بيرلو فى الدقيقة 78، كما شارك فى بطولة تيم الودية وضد ميلان فى بطولة كأس برلسكونى، وقدم أداءً كبيراً جعله محط أنظار الجميع حتى الصحافة فى بلده فرنسا، حتى إن أحد المشجعين رفع لافتة يقول فيها «إنه باتريك فييرا الجديد».

شارك فى بداية الموسم كآحتياطى بديل لثلاثى الوسط ماركيزيو بيرلو وفيدال، وتمكن من تقديم اداء لافت للنظر مع البيانكونيرى فى الكالتشو ودورى ابطال أوروبا، وتمكن من تسجيل أول أهدافه مع يوفنتوس بعد أن شارك بديلا لبيرلو عند نهاية مباراة نابولى – يوفنتوس، وتمكن من تسجيل الهدف من كرة مرتدة من الدفاع ليسددها قوية ويسجل أول أهدافه، ولعب فى المباراة التالية فى الدورى أساسيا ضد بولونيا بسبب غياب فيدال للإيقاف وماركيزيو للإصابة، وتمكن من صنع الهدف الأول لجياكيرينى وكوالياريلا بطريقة جميلة، وتسجيل هدف الفوز فى الدقيقة 92 برأسية بعد توزيعة من سيباستيان جيوفينكو، وقد سجل هدفا آخر برأسية، ولكن الحكم لم يحتسبه، حيث احتسب خطأ لفريق بولونيا.

فى 19 يناير 2013، لعب أمام نادى أودينيزى، وسجل هدفين جميعهما من خارج منطقة الجزاء، أحدهما كان من مسافة 37 مترا وبطريقة مذهلة. وفى 18 أغسطس، كان بوجبا المفتاح الرئيسى لفوز السيدة العجوز بلقب كأس السوبر الإيطالى الثانى على التوالى، حيث قام بتسجيل أول أهداف المباراة بعد دخوله بثلاث دقائق، ويذكر أنه شارك بديلا بعد إصابة ماركيزيو فى الدقيقة 20 من المباراة، وانتهت المباراة بالفوز 4–0 على نادى لاتسيو، وحصل على لقب رجل المباراة. فى 17 مايو 2018، استدعى بوجبا للمشاركة فى كأس العالم 2018 فى روسيا. فى 16 يونيو 2018، سجل هدف الفوز فى فرنسا 2–1 على أستراليا فى مباراتهما الافتتاحية فى البطولة. تم تسجيل الهدف فى البداية باسم بوجبا، ولكن فى اليوم التالى اعتبر فيفا الهدف هدفا ذاتيا باسم عزيز بيهيتش.فى الدقيقة 59 من نهائى كأس العالم 2018، وسع بوجبا تقدم فرنسا على كرواتيا إلى 3–1 بتسديدة من حافة منطقة الجزاء، بعد أن تم التصدى لتسديدته الأولى. وفازت فرنسا فى النهاية بكأس العالم بنتيجة 4–2.