أخبار مصر

انضمام زاهي حواس كأستاذ لكلية الآثار عين شمس

محتويات الموضوع

انضمام زاهي حواس كأستاذ لكلية الآثار عين شمس. حيث قام رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني بالإعلان عن انضمام وزير الآثار السابق والعالم الدكتور زاهي حواس إلى كلية الآثار بجامعة عين شمس كأستاذ زائر. وذلك ليتم الاستفادة من خبراته القيمة في علم المصريات وكذلك الاستفادة من مسيرته الكبيرة في مجال الآثار.

انضمام زاهي حواس كأستاذ لكلية الآثار عين شمس

مسيرة الدكتور زاهي حواس

ولقد عمل الدكتور زاهي حواس بمنصب وزير لشئون الآثار بالدولة سابقًا، كما أنه عمل في الكثير من المواقع المصرية الأثرية، بالإضافة إلى أن الدكتور زاهي حواس يعتبر من أشهر عملماء الآثار المصريين المعاصرين، بالإضافة إلى ذلك أنه يحظى بقدر جيد من التقدير على مستوى العالم وذلك في مجال علم المصريات.

ولقد قام  رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني بإصدار قرار سابق يتضمن بأن قيام الدكتور ممدوح الماضي الذي يعمل كأستاذ بقسم الآثار التابعة لكلية الآداب بجامعة عين شمس يعمل عميد كلية الآثار في جامعة عين شمس ويتم ذلك حتى يتم تعيين عميد لكلية الآثار.

انضمام زاهي حواس كأستاذ لكلية الآثار عين شمس

استضافة جامعة عين شمس لعالم المصريات لدكتور زاهي حواس

حيث يتم الذكر بأن جامعة عين شمس وذلك تحت رئاسة ورعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قد قامت باستضافة الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات في وقت سابق في لقاء مفتوح مع الطلاب.

ولقد قام الدكتور زاهي حواس خلال اللقاء المفتوح بالكشف عن أسرار الفراعنة، وكان هذا من ضمن فاعليات الموسم الثقافي لجامعة عين شمس.

حيث قام بتنظيم تلك الفعاليات في هذا الوقت قطاع شئون خدمة المجمتع وتنمية البيئة وذلك مع التعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية وكذلك مع قطاع التعليم والطلاب.

انضمام زاهي حواس كأستاذ لكلية الآثار عين شمس

التقديرات والجوائز التي حصل عليها الدكتور زاهي حواس في مسيرته العملية

حيث حصل الدكتور زاهي حواس على جائزة الدولة المصرية من الدرجة الأولى وذلك لأنه عمل في مشروع ترميم سفنكس وذلك في عام 2002.

وكذلك حصل على الجائزة الذهبية للأكاديمية الأمريكية للإنجازات والمسلة الزجاجية من علماء الولايات المتحدة وذلك لجوده في جماية وحفظ الآثار المصرية القديمة وكان ذلك في عام 2003.

بالإضافة إلى أنه قد حصل على عضوية دولية في الأكاديمي الروسية للعلوم الطبيعية (RANS).

وكذلك تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم وذلك من قبل مجاة التايم وكان ذلك في عام 2006 .

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى