بالأسماء وأرقام الهواتف.. ألمانيا تستعد لإعادة فتح المساجد السبت المقبل

2 Min Read

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد ألمانيا يوم السبت المقبل لإعادة فتح المساجد تدريجياً بعد إغلاق تام لها منتصف شهر مارس الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل الدولة لمواجهة فيروس «كورونا».

وجاءت خطة ألمانيا لفتح المساجد في عدد من النقاط، تتمثل في إعادة صلوات الجماعة في المساجد، وفقا لشروط، بحيث يسمح بالصلاة في الأوقات التي يقل فيها عدد المترددين في الفجر والظهر والعصر والمغرب، فيما ستظل صلوات الجماعة معلقة في الأوقات التي يكثر فيها عدد المصلين كصلاة العشاء في شهر رمضان وصلوات الجمعة والعيد.

وسيكون عدد من يسمح لهم بدخول المساجد محدودا في البداية، بحيث يكون هناك على الأقل بين المصلي والآخر مسافة مترين، وأن يترك المصلون أسماءهم وأرقام هواتفهم تحسبا لتتبع الموقف في حالة حدوث عدوى، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإنجيلية (ي ب د).

كما يجب ألا يقل سن رواد المساجد عن 12 عاما، وعدم استخدام أماكن الوضوء بالمساجد، وأن يتم ارتداء كمامات واقية داخل المساجد.

وتقول خطة إعادة فتح المساجد إنه يجب الالتزام بالتعليمات الصحية وارتداء كمامة واقية وعدم استخدام أماكن الوضوء بالمساجد

من جانبه، قال برهان كيستيشي، المتحدث باسم المجلس في كولونيا: «ما يهمنا كثيرا هو تنفيذ الفتح التدريجي للمساجد على الأرجح اعتبارا من التاسع من مايو بحرص وشفافية»، وحذر من التقليل من شأن الخطر المستمر، ولفت إلى إمكانية استكمال التعليمات إذا دعت الحاجة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,201

  • تعافي

    1,730

  • وفيات

    452

Share this Article