الرئيسيةاخبار الاقباطبالتزامن مع زيارة البابا.. أديرة تغلق أبوابها بالفيوم

بالتزامن مع زيارة البابا.. أديرة تغلق أبوابها بالفيوم

أعلن دير الملاك غبريال بالفيوم، عن استقباله الزائرين يومي السبت والأحد المقبلين سواء لرحلات أو أفراد أو طالبي الخلوة.

من جهته، أعلن دير الأنبا إبرام بالفيوم، عن استقباله للزائرين خلال يومي الجمعة السبت، 7 و8 يونيو سواء من داخل الإيبارشية أو من خارجها.

وأضاف في بيان له: أما بالنسبة ليومي الإثنين والأحد المقبلين، فأعلن الدير أنه ستقتصر الزيارة على حاملي الدعوة من أبناء إيبارشية الفيوم فقط، ويعتذر عن استقبال أي زيارات من خارج الدير سواء أفراد أو رحلات أو مجموعات ونتوقع عدم قبول أي استثناء.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى الفيوم الأحد المقبل، ويترأس خلال الزيارة الاحتفال الذي تقيمه مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، بمناسبة عيد نياحة القديس الأنبا أبرآم لعام 2024.

وقالت مصادر كنسية، إنه من المقرر أن يزور قداسة البابا دير العزب المعروف باسم دير الأنبا إبرام، ويكون في استقباله وقت الزيارة شريكه الأنبا ابرام، مطران ورئيس أديرة الفيوم.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يترأس قداسة البابا تدشين كنيسة جديدة خلال زيارته إلى الفيوم، ويبدأ الاحتفال باستقبال الدير الزائرين والرحلات من داخل الإيبارشية وخارجها لحضور صلوات العشيات والقداسات الإلهية يوميًا في الفترة من اليوم الأحد 2 يونيو وحتي السبت 8 من نفس الشهر.

وكان قد أعلن الأنبا إبرام، مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم، موعد الاحتفال بعيد القديس الأنبا إبرام بديره والاحتفالات السنوية المقامة به.

أشار مطران الفيوم في تصريحات له، إلى أنه تُقيم مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم الاحتفال السنوي بعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم بديره بالعزب – الفيوم في الفترة من الأحد 2 يونيو حتى الإثنين 10 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات