الجمعة , 22 يونيو 2018

بالصور | فيلم القديس «أبو نفر السائح» في انتظار البابا تواضروس

بالصور | فيلم القديس «أبو نفر السائح» في انتظار البابا تواضروس
في الوقت الذي أنهى المخرج جوزيف نبيل المراحل الأخيرة من فيلمه الجديد “أبو نفر السائح”، أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على حضور العرض الخاص للفيلم خلال أيام، حيث يستعد أبطال العمل وعدد من الأساقفة والكهنة والفنانين تحديد الموعد البابوي.

الفيلم الجديد ينتجه دير الأمير تادرس الشطبي للراهبات بحارة الروم في القاهرة، ويتحدث عن حياة أحد قديسي القرن الرابع الميلادي، وهو أبو نفر السائح شفيع الدير، وصاحب المزار الموجود بمقر الدير الذي يحتوي على بئر الماء، حيث كان يرتوي منه أثناء فترة حياته في نفس المكان.

فيلم القديس آبو نفر السائح بطولة الفنان إيهاب صبحي، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من فناني الدراما المصرية، وقام بكتابة السيناريو والحوار الكاتب والسينارست سامي فوزي، مراجعة تاريخية نشأت زقلمة، أشعار باسم سمير، وأداء القس موسى رشدي، موسيقى تصويرية المايسترو عمانوئيل سعد، تصميم الديكور المهندس كمال مجدي، مدير تصوير المصور السينمائي وائل يوسف، منتج فني مايكل مراد.

وعرض الدير الفيلم على لجنة المصنفات الكنيسة التي يرأسها نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام وتمت مشاهدته بالدير وداخل لجنة المصنفات لإبداء الرأي الأخير فيه قبل طرحه بالأسواق.

 فيلم القديس «أبو نفر السائح»
فيلم القديس «أبو نفر السائح»

 

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا تكلا و ابونا يوسف زكي يكشف السبب

اطمأن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على كنيسة الأنبا تكلا بمدينة الزقازيق، بعد حادث انبعاث …

Loading...