أخبار الكنيسة

بالصور: كنيسة مارمينا باسوان تدعم الأهالى لمواجهة جائحة فيروس كورونا

أعلنت كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بالمعمارية بإيبارشية أسوان للأقباط الأرثوذكس، تحت رعاية الأنبا هدرا مطران أسوان، وبالاشتراك مع أسقفية الخدمات العامة، وتحت إشراف القمص كاراس مراد كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بالمعمارية التابعة لمركز ومدينة إدفو أنها تقف بجوار الأهالي في التصدي لجائحة كورونا.

يشار إلى ان كنيسة مارمينا تقوم بدور فعال في الوقت الحالي للوقوف بجوار جميع ابناء المحافظة من المسلمين والمسيحيين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث يتم توفير استشارات طبية ومتابعة للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد من قبل الأطباء المختصين التابعين لعيادات العجايبي التخصصية، بعد وضع بروتوكول علاجي وطريقة محددة لتقديم الإستشارات الطبية ومتابعة الحالات المرضية داخل العزل المنزلي تليفونيًا.

وأعلنت الكنيسة عن توفير أجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم مجانًا، وهي الأجهزة التي تخرج بمعرفة الأطباء الذين يحددوا مدى أحتياج كل حالة لأي من الأجهزة طبقًا لحالة المريض والبروتوكول الموضوع مسبقًا وعمل التحاليل الطبية.

ولفتت إلى توفير وتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للحالات المعزولة منزليا وليس لهم من يساعدهم في هذا الأمر بالتنسيق مع صيدلية الدكتور مينا، وتوفير وجبات غذائية مجانية من كانتين الكنيسة لتلك الحالات، وأيضًا توفير أدوات الحماية والتعقيم من كحول وكمامات وبخاخات وكلور ومسكات بإسعار مخفضة بالاشتراك مع مكتبة الكنيسة.

وأضافت الكنيسة أنه تم تنظيم لجنة طبية مخصصة بالكنيسة مكونة من أطباء تقوم بتلك المهمة طوال اليوم، وحملات تطهير وتعقيم لشوارع البلده وذلك بالتنسيق مع فريق الكشافة التابع للكنيسة ذاتها.

مصدر الخبر: البوابة نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى