وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر بتقديم الدعم الكامل والتضامن مع الدول الصديقة التي تعاني من أزمة فيروس كورونا، وعلى رأس هذه الدول إيطاليا، والتي تعد الدولة الثانية في أوروبا من حيث عدد الوفيات والإصابات، وذلك بعد تايد أعداد المصابين في أسبانيا لتحتل هي المرتبة الأولى في أوروبا والثانية عالماً بعد أمريكا.

طائرتان عسكريتان تحملان مساعدات ومستلزمات طبية من مصر لإيطاليا

واليوم وفي إطار الدعم الذي تقدمه مصر للدول الصديقة بوتوجيهات الرئيس، قامت القوات المسلحة اليوم الرابع من أبريل بتجهيز طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات التي يمكن أن تستخدمها روما في ظل أزمتها مع كورونا.

وكانت الطائرتان محملتان ببدل وقائية ومواد مطهرة وكمامات وغيرها، كهدية من مصر لإيطاليا، وفي إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، ووفق رئاسة الجمهورية اليوم فإن المساعدات التي أرسلتها مصر إلى إيطاليا تأتي لرفع العبء عن الدولة الإيطالية في محنتها التي تمر بها، وفي ظل النقص الحاد الذي تعاني منه في المستلزمات الطبية والأدوية.

اقرأ أيضاً:

رسمياً إلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء واستبدالها بعداد كودي مسبق الدفع
رفع مكافأة أطباء الإمتياز إلى 2200 جنيه و5 إجراءات لرفع مرتبات الموظفين وتحسين أوضاعهم المالية
الفئات المحرومة من منحة العمالة الغير منتظمة

كما توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى إيطاليا مع الأدوات والمستلزمات الطبية التي أرسلتها مصر لإيطاليا، وذلك وسط احتفاء بالغ من روما بالمساعدات المصرية.

 

هذا الخبر منقول من: مصر فايف