أخبار مصر

بدء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية

بدء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية

محتويات الموضوع

بدء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية منذ قليل طبقًا لما أصدرته وزارة التربية والتعليم من مقاييس يتم على أساسها امتحان الطلاب في التخصصات المتعددة.

وجود عدة إجراءات احترازية ووقائية؛ للحفاظ على صحة الطلاب عند أداء الامتحانات المختلفة، ويقوم الطلاب بتأدية الامتحان لمدة تصل إلى ساعتين.

بدء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية

بدء الامتحانات في الساعة التاسعة

تبدأ الامتحانات في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ويقوم الطالب في هذه الامتحانات بالإجابة عن الأسئلة التي تصل عددها إلى 35 سؤال، ويقوم الطالب بالإجابة عن الأسئلة في كراسة الأسئلة نفسها؛ لأن هذا الامتحان عبارة عن عدة أسئلة اختيارية من متعدد.

وزارة التربية والتعليم الفني

قامت وزارة التربية والتعليم الفني بالتأكيد على أن ضوابط الدخول في امتحان الترم الثاني أن يقوم الطالب باجتياز امتحانات الترم الأول، و أن هذه الامتحانات لا تضاف للمجموع، وكل ما يجب على الطالب القيام به هو اجتياز الامتحان، وإن حصل على 50% في ورقة الامتحان فقد اجتاز الامتحان، وإن لم يحصل وحصل على 25% فقط في المادة فعليه أن يقوم بالتقدم لامتحان تكميلي، ويعتبر الامتحان شرطًا أساسيًا من الشروط التي تساعد في التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

تنسيق المرحلة الثانوية

يتم تنسيق الطلاب للدخول للمرحلة الثانوية وفقًا للدرجات التي قام الطالب بالحصول عليها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولن يتم احتساب درجات الترم الأول، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن ما يشاع بخصوص إضافة درجات الامتحان الخاص بالترم الأول إلى المجموع غير صحيح، وأن الدرجة خاصة بالترم الثاني فقط، وتتكون من 280 درجة.

اجتياز الطلاب الامتحانات تؤهلهم للدخول في امتحانات الترم الثاني، ومن ثم يمكنهم الدخول للمرحلة الثانوية طبقًا لمجموعهم في الترم الثاني، والطلاب في الوقت الحالي يقوموا بتأدية الامتحان، وينتظر الأهالي الاطمئنان على أبنائهم عقب قيامهم بأداء الامتحانات المختلفة.

لأول مرة يتم امتحان الطالب بهذه الصورة، ولكن وزارة التربية والتعليم قد قامت بعرض بعض النماذج الاسترشادية التي تساعد في فهم شكل الامتحان.

وجاري انتظار خروج الطلاب من الامتحانات.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى