أخبار مصر

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة

محتويات الموضوع

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة. حيث قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بتلقي تقرير تم تقديمه من رئيس قطاع التعليم بالوزارة السيد عطا، وذلك بشأن إنجازات الإدارة المركزية للخدمات الطلابية والإدارات العامة التي تتبع بها وذلك خلال العام الدراسي 2020/2021 لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة التي تتبع الوزارة.

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة

خطط البرامج الجديدة

بحيث تم الإشارة في التقرير إلى أنه تم إدخال برامج جديدة وذلك لأول مرة ، بحيث تقدم هذه البرامج من خلال المعاهد الخاصة والحكومية وذلك مثل تشجيع إنشاء مكاتب توظيف وذلك من أجل توظيف الخريجين بالشركات المختلفة والمصانع، وأيضًا برامج التدريب من أجل التوظيف.

ويتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات وكذلك جمعيات مستثمري المناطق الصناعية.

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة

بالإضافة إلى أنه يتم دمج وإدخال الطلاب والفئات من ذوي القدرات الخاصة في جميع الخدمات والأنشطة المقدمة.

وأيضًا يتم مضاعفة أعداد الشماركين في الأنشطة وخاصة الأنشطة الرياضية وذلك لتكون قوة ناعمة لكي تقوم بتعليم الأخلاق الرياضية وتعيديل السلوك للطلاب.

وفضلًا عن ذلك يتم تنظيم دورة الصداقة للألعاب الجماعية في تسعة مناطق ويتم ذلك على مستوى الجمهورية وذلك خلال شهري نوفمبر وديسمبر لسنة 2020، بالإضافة إلى القيام بالإشراف على بطولة اليوم الرياضي الواحد للمعاهد والجامعات المصرية.

الأنشطة المقدمة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات

ولقد تم الإضافة في التقرير أنه يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الرياضية مع الاتحاد ويتم ذلك في إطار التعاون الاتحاد الرياضي للجامعات والمعاهد.

ومن هذه الأنشطة: اشتراك منتخابات الوزارة في دورة الشهيد الرفاعي ال(48) في الألعاب الفردية وذلك خلال النصف الأول من العام الدراسي 2020/2021، وكذلك الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى ويتم ذلك خلال شهري يوليو وأغسطسى لسنة 2020، بالإضافة إلى دوري القطاعات لكليات الجامعات وأيضًا معاهد وزارة التعليم العالي ويتم ذلك خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لسنة 2020.

برامج جديدة لطلاب المعاهد العالية والمتوسطة

البرامج المقدمة في مجال الرعاية الطبية

وتم الذكر في التقرير أنه يتم التقديم في مجال الرعاية الطبية زيادة عدد الطلاب الذين تم التأمين عليهم إلى 80000 طالب سنويًا وذلك بدلًا من 40000 طالب سنويًا بما يحقق بذلك عائد لدعم صندوق التكافل الإجتماعي ويساهم ذلك في تقديم الخدمات التكافلية المتميزة لطلاب المعاهد الحكومية والخاصة.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى