محرر الأقباط متحدون
طالبت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، بإغلاق تطبيق تيك توك، نظرًا لانتشاره بشكل سلبي في المجتمع، خصوصًا في أوساط الشباب والمراهقين، لافتة إلى أنها تقدمت ببيان عاجل لإغلاق التطبيق للجهات المعنية.
 
وقالت أميرة أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية ” etc” ، إن تطبيق تيك توك تسبب في الإساءة إلى الآداب العامة، والتحريض المباشر على الفسق والفجور، ليضرب بالقيم والمبادئ عرض الحائط، حيث يبث التطبيق فيديوهات بصورة غير لائقة، تتنافى مع الثوابت والعادات والتقاليد، كما تعد وسيلة لنشر الفاحشة.
 
وتابعت: “حرية الفكر والرأى مكفولة لأى  شخص وأنا معه وأدعمه، ولكن المجتمع تم  اختراقه بتطبيق يتجاوز على الحقوق الاخلاقية”، مشيرة إلى أن هذا التطبيق يعد انتهاكًا واضحًا للمادة 10 من الدستور، مؤكدة أن الأسرة أساس المجتمع، وقوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه بالقدر الذي فتحت فيه مِنَصَّات التواصل الاجتماعي مجالًا أكبر للتعبير الحر، إلا أنها أصبحت مسرحًا لتجاوزات حقوقية وأخلاقية كبيرة، ما يستدعي وعيًا مجتمعيًا بحدود حرية التعبير واحترام الذوق العام.