أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

بعد إعلان الصحة توقعاتها لكورونا |مخاوف من غلق المساجد بشهر رمضان


قالت وزارة الصحة، اليوم، أنها تتوقع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال شهر ابريل المقبل، بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم وكعادة الشعب المصرى يحبون التجمع وتبادل الزيارة، لذا فإن الحذر وتقليل الاختلاط أمر لا غنى عنه لمواجهة انتشار كورونا.

والسؤال الذي يشغل بال الكثير من المواطنين هل ستبقي وزارة الأوقاف على المساجد مفتوحة لأداء الفروض الخمسة والتراويح خاصة وأن العام الماضي أغلقت المساجد طوال فترة انتشار فيروس كورونا وطال الغلق حتى انتهاء شهر رمضان .


وأغلقت وزارة الاوقاف المساجد في هذا التوقيت وأذاعت أذان ” صلوا في رحالكم ” لأول مرة ، حتى وضعت الوزارة بالتنسيق مع لجنة كورونا بمجلس الوزراء حزمة من الضوابط لإعادة فتح المساجد وحذرت وزارة الاوقاف المواطنين وقتها من غلق أي مسجد لا يتبع رواده الإجراءات الاحترازية .

واكدت وزارة الأوقاف في وقت سابق وبالتحديد مع بدء زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء وقت ظهور الموجة الثانية انها ليس لديها نية إطلاقا لغلق المساجد طالما أن رواد المساجد ملتزمون باتباع الاجراءات الاحترازية  ، إلا المساجد المخالفة ، وبالفعل تم غلق عدد من المساجد ببعض المحافظات وكانت البداية بغلق مسجد النور بالعباسية 15 يوما بعد زيارة الوزير المفاجئة للمسجد في صلاة الظهر وتلاحظ عدم التزام المصلين بالإجراءات والضوابط التي حددتها الوزارة .

ومع اقتراب شهر رمضان وفي ظل التزام المصلين بالضوابط والاجراءات التي حددتها الوزارة لن يتم غلق المساجد ومن المتوقع قيام وزارة الأوقاف بوضع ضوابط واجراءات أكثر تشددا في شهر رمضان خاصة في صلاة التراويح التي تشهد إقبالا كبيرا من المصلين بطبيعة الحال في ظل تعالي الاصوات المطالبة باستمرار فتح المساجد في شهر رمضان وعدم التجربة المريرة في رمضان الماضي . 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى