لجنة مكافحة كورونا تعلن تفاصيل الحالة الوبائية فى مصر بعد ارتفاع الاصابات مجددا

2 Min Read

قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك ارتفاع نسبي في حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة، حيث كان هناك اجتماع للجنة العلمية اليوم لرصدنا ارتفاع الحالات ومناقشة الوضع.

وأشار «النادي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، إلى أن فيروس كورونا مازال محتفظا بصورته المستأنسة، والسلالة الموجودة حاليا تحدث أعراض تشبه الأنفلونزا تماما، حيث تتسبب في ارتفاع في درجة الحرارة وتكسير في الجسم، وتصيب أكثر من فرد في الأسرة.

ونوه الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، بأن أغلب حالات فيروس كورونا حاليا بسيطة، والحالات الشديدة نادرا للغاية تقل عن 1% من إجمالي حالات الإصابة.

كانت وزارة الصحة والسكان قال في منشور عاجل، مساء أمس، إنها رصدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الوزارة في منشورها عبر الصفحة الرسمية للصحة على فيس بوك، مساء الأحد، إلى أن ذلك يعود لعدة أسباب؛ أبرزها أنه قد يكون متحور أوميكرون السبب في تصاعد هذه الإصابات لكنها ليست إصابات شديدة، والسبب الثاني التراخي الكبير من المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية خلال التجمعات والأماكن المغلقة.

وأوصت وزارة الصحة من لم يتلق اللقاح بضرورة التطعيم، ومن مضى على تطعيمه 6 أشهر، الحصول على جرعة معززة.

Share this Article