منذ أيام قليلة تم عزل قرية الهياتم بالغربية بشكل كامل بعد تأكيد إصابة 8 حالات بفيروس كورونا، والإشتباه في 11 حالة أخرى، واليوم قامت الأجهزة الأمنية بفرض بفرض عزل صحي وأمني على عزبة أبو ربيع بالإسماعيلية، بعد ظهور حالتين إصابة بفيروس كورونا المستجد.

عزل عزبة أبو ربيع بالإسماعيلية

وقامت أجهزة الأمن بالتنسيق مع أجهزة الدولة التنفيذية بالمحافظة بغلق مداخل ومخارج عزبة أبو ربيع التي تتبع قرية السبع أبارـ بعد تأكيد إصابة كل من السيدة أمال عبد العزيز والتي تبلغ من العمر 36 سنة، وكذلك إصابة زوجها صلاح محمد والذي يبلغ من العمر 38 سنة، وتم منع دخول أو خروج أحد من العزبة التي تضم نحو 50 أسرة، وذلك لمدة 14 يوم.

كما تم وضع الحالتين بالحجر الصحى في مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، كما تم عزل عدد من جيران المصابين بكورونا وكذلك أطفالهما الثلاثة، والمخالطين لهم، للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

اقرأ أيضاً:

رسمياً إلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء واستبدالها بعداد كودي مسبق الدفع
رفع مكافأة أطباء الإمتياز إلى 2200 جنيه و5 إجراءات لرفع مرتبات الموظفين وتحسين أوضاعهم المالية
الفئات المحرومة من منحة العمالة الغير منتظمة

وتزامناً مع عزل عزبة أبو ربيع، قام محافظ الإسماعيلية بالتوجية بتوزيع خبز مجاني على أهالي العزبة وكذلك صرف إعانات غذائية ومستلزمات معيشية لهم، وقام مسؤولي الصحة بالقيام بحملات تطهير للبيوت والشوارع، والدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل أي حالة يظهر عليها أي أعراض لفيروس كورونا.

كما تم مناشدة الأهالي بعد النزول أو الخروج إلى الشوارع والبقاء في المنازل لحين انتهاء فترة العزل الصحي، وتم توعية المواطنين بكيفية التعامل واتخاذ الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار الفيروس.

هذا الخبر منقول من: مصر فايف