الرئيسيةاخبار مصربعد مخاطبة التعليم للكهرباء.. مصدر يكشف خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية

بعد مخاطبة التعليم للكهرباء.. مصدر يكشف خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، بشأن عدم انقطاع التيار الكهربائي، ووقف خطة تخفيف الأحمال بالتزامن مع امتحانات الثانوية، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين في كافة أنحاء الجمهورية، بقوله إن الوزارة عملت بالفعل على التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الأمر.

وأضاف مصدر بالتعليم، أن الوزارة نسفت مع وزارة الكهرباء، أن يتم إعلان خطة تخفيف الأحمال الخاصة بأيام امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم حصر الانقطاع في الساعات من 3 لـ7 مساءً، وأن يتم تقليل عدد ساعات الانقطاع، على أن لا يؤثر ذلك على الطلاب أو المذاكرة.

وأوضح المصدر، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، خاطب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بشأن إلغاء تخفيف الأحمال عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، وهو ما وافق عليه وزير الكهرباء، خاصة مع الطقس السيء التي تشهده البلاد.

وأشار المصدر، إلى حرص وزارة التعليم والدكتور رضا حجازي، على مصلحة الطلاب وتهيئة فترة الامتحانات لهم دون توتر أو قلق، موضحًا أن التنسيق مستمر مع الجهات المعينة للوصول إلى أقل وقت ممكن لانقطاع التيار الكهربائي، وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور وحرصا على مصلحة الطلاب.

وأكد المصدر، على أنه في هذا الإطار، سمح وزير التعليم للطلاب باصطحاب المراوح للتهوية داخل اللجان، ولكن بضوابط تم الإعلان عنها من قبل، فضلًا عن توجيهه لرؤساء اللجان بضرورة مراعاة التهوية داخل اللجان، وتشغيل المراوح وإتمام عملية الصيانة لها، وعدم تركيب أي مراوح جديدة.

طالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بضرورة وقف خطة تخفيف الأحمال، وعدم قطع التيار الكهربي، بالتزامن مع امتحانات الشهادة الثانوية 2024، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين 10 يونيو.

وأكد أولياء الأمور أن انقطاع الكهرباء، يؤثر على مذاكرة الطلاب، لاسيما بعد رفع ساعات تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات في بعض المناطق، رغم تصريحات وزارة الكهرباء بأن الانقطاع ساعتين فقط.

وكانت القاهرة 24، قد نشرت في وقت سابق، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بشأن إلغاء تخفيف الأحمال عن المدارس خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024.

وحصل القاهرة 24 حينها، على نسخة من خطاب وزير التعليم للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، طالبه خلاله بضرورة التنبيه والتأكيد على شركات توزيع الكهرباء بعدم فصل التيار الكهربائي عن المدارس خلال فترة الامتحانات.

وقال حجازي في الخطاب: إنه بالإشارة إلى كتابنا رقم 7843 بتاريخ 22/ 4/ 2024، بشأن طلب تفضل سيادتكم بالتوجيه نحو انتظام التيار الكهربائي بجميع مدارس الجمهورية أثناء فترة الامتحانات الصفوف النقل

والشهادة الإعدادية، وشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، وفي ضوء التعاون المثمر والمستمر مع وزارتكم الموقرة، أرجو التكرم بالنظر، والتفضل بالتوجيه على الشركة القابضة لكهرباء

مصر، وجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية أثناء امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية في الفترة من 8/ 5/ 2024 إلى 23/ 5/ 2024.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات