الإثنين , 23 يوليو 2018

بنك مصر 593.6 مليون جنيه حصيلة بيع شهادة أمان في شهرين ونصف

بنك مصر: 593.6 مليون جنيه حصيلة بيع شهادة “أمان” في شهرين ونصف

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة بيع شهادات أمان قفزت إلى 529 ألف شهادة بقيمة إجمالية 593.6 مليون جنيه بعد مرور شهرين ونصف.

وأوضح الإتربي، أن الحصيلة تتراوح بين شهادات تم بيعها بالفعل أو شهادات تحت التنفيذ وجاري تجميع بيانات العملاء للانتهاء من إصدارها .

وأشار الإتربي، إلى أن الشهادات التي تم إصدارها فعليا تبلغ قيمتها226.2 مليون جنيه بعدد 268 ألف شهادة .

وبحسب الإتربي، فإن قيمة الشهادات تحت التنفيذ وتم تحصيل قيمتها تبلغ 261 ألف شهادة بقيمة 367.4 مليون جنيه .

وبدأت أربعة بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة والزراعي المصري، من بداية شهر مارس الماضي، طرح شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير وعاء ادخاري ذات تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة وجميع المصريين.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

والشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

كلاب شوارع كلمة السر في مقتل طفل على يد نجل عمه بالأميرية التفاصيل الكاملة

كتب – فتحي سليمان: قُتل طفل على يد نجل عمه الذي أطلق عليه النار بطريق …

Loading...