الجمعة , 22 يونيو 2018

بويكا .. القاتل المتجول من السجون الروسية إلى حواري كرموز

“بويكا” القاتل المتجول من “السجون الروسية” إلى “حواري كرموز”

مع بداية الألفية الثالثة، بدأت السينما العالمية فى الاتجاه نحو «الحوسبة» ما مهد لظهور السينما الرقمية وتقنيات مثل «CGI»، التى ارتبطت كثيرًا بأفلام الأبطال الخارقين، وساهمت فى قطع الطريق على انتشار أفلام الحركة، ولكنها عادت لتزدهر مجددًا مع ظهور النجم جاسون ستاتهام، والممثل الإنجليزى الشهير سكوت أدكنز، والذى يعرفه الجمهور باسم شخصية «بويكا» الذى يُشارك بالفيلم المصرى «حرب كرموز» للنجم أمير كرارة، فى أول أفلامه الناطقة بالعربية، والذى يخوض سباق أفلام عيد الفطر هذا العام.
ظهور «أدكنز» شكل مفهومًا جديدًا لصناعة أفلام الحركة، فعشاق هذه الفئة كانوا بحاجة إلى بطل جديد يكافح، ويحارب بمزيد من الركل واللكم لإمتاع الجمهور، والراحة ولو قليلًا من أفلام الشخصيات الخارقة التى اذهلت المشاهدين بالإبهار البصري، وأصابتهم بالملل فى ذات الوقت، لذا لم يكن غريبًا أن تلاقى سلسلة «Undisputed» القتالية هذا النجاح الضخم عالميًا، ما فتح الطريق أمام الشركة المنتجة لإضافة ٣ أجزاء أخري، جعلت من «بويكا» أيقونة أفلام الفنون القتالية فى الوقت الحالي.
وعلى غرار أفلام الحركة بهوليوود وبوليوود وغيرها، فاختيار صناع «حرب كرموز» لأدكنز، أكسب الفيلم ثراءً واضحًا للصورة، وذلك لاعتماده على الكثير من مشاهد الحركة والقتال التى قلما نجدها تنفذ بهذه الاحترافية فى السينما المصرية، وهى نتاج سنوات طويلة لـ«أدكنز» من التدريب على مختلف أنواع الألعاب القتالية والدفاع عن النفس، مثل الووشو، والتايكوندو والملاكمة والجودو وجوجوتسو، ما جعله المقاتل الأكثر اكتمالًا فى العالم، بالإضافة إلى نقاط القوة لديه كممثل نتيجة دراسته لبعض الوقت بكلية سوتون كولدفيلد، للدراما وأكاديمية ويبر دوجلاس للفنون المسرحية.
واستكمالًا لشخصية الجندى المرتزق، التى قدمها مؤخرًا بالجزء الثانى من سلسلة «The Expendables»، فهو يجسد بفيلم «حرب كرموز» دور أحد الضباط الإنجليز، الذى يأتى على رأس قوة كبيرة للجيش الإنجليزي، خلال فترة الاحتلال فى عهد الملك فاروق، وذلك للانتقام من مقتل أحد الجنود الإنجليز على يد الجنرال يوسف المصرى (أمير كرارة) الذى يسكن بحى «كرموز»، بسبب اعتداء أحد الضباط على فتاة مصرية واغتصابها، ما يضع الأخير فى مواجهة صعبة مع هذا الكم الهائل من القوات خصوصًا آلة القتل «بويكا».
«أدكنز» يستعد أيضًا لطرح عدد من الأفلام بجانب «حرب كرموز» خلال هذا العام، وهي: «Abduction»، و«Triple Threat»، فضلًا عن مشاركته فى الجزء الرابع من سلسلة الأكشن الصينية «٤ Ip Man».

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

تعرف على المرشح المصري الأبرز لقيادة منتخب مصر

[embedded content] تعرف على المرشح المصري الأبرز لقيادة منتخب مصر  أكد الإعلامي إبراهيم عبد الجواد …

Loading...