كتب … جرجس وهيب
أعلن دير القديس العظيم الأنبا متاؤس الفاخوري بإسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الاثنين، عن وقف استقبال الزوار والخلوات، أبتدأ من اليوم الثلاثاء الموافقة 30-3-2021، واقتصار الصلوات على الآباء رهبان الدير فقط طوال أيام الأسبوع، وذلك بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة الأقصر وحرصاً على سلامة الجميع.
 
وقال دير الأنبا متاؤس الفاخوري، في بيان صحفي، أنه يتم ذلك لحين أشعار أخر، نثق في حسن تفهمكم للظروف الحالية ونصلى ليرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء، وينعم على جميع المرضى بالعافية والشفاء”.
 
وكانت قد أعلنت إيبارشية إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، أنه نظراً لازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية، وتجنباً للتجمعات وحفاظاً على حياة الأبناء والمجتمع، تقرر تعليق صلوات القداسات في جميع كنائس الإيبارشية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غداً الأحد 28 مارس 2021.
 
وقالت إيبارشية إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، في بيان صحفي، أنه شملت القرارات التي تبدأ من اليوم السبت، ما يلي، تعليق صلوات القداسات فى جميع كنائس الإيبارشية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غداً الأحد 28 مارس 2021 وحتى يوم الأحد 11 أبريل 2021 – تعليق كافة الخدمات والأنشطة والاجتماعات ومدارس الأحد، تعليق الزيارات والافتقاد وكذلك صلاة الحميم وصلاة الثالث والمعمودية ـ تقتصر صلاة الجنازة على كاهن واحد وأسرة المنتقل”.
 
وأكدت إيبارشية إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، على أنه سوف يتم تقييم الوضع الصحي واتخاذ اللازم في نهاية هذه الفترة، قائلةً: “مصلين إلى الله أن يحفظ بلادنا مصر من كل سوء ويرفع عن العالم هذا الوباء”.