تحذير هام من «الصحة» ارتفاع متوقع لإصابات كورونا


شهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد ارتفاعا في أعداد إصابات فيروس كورونا، أمس، خاصة بعد تسجيل الوزارة 610 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية.
هناك ما يسمى بـ«فترة نشاط الفيروسات»

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن هناك توقعات بزيادة أعداد مصابي فيروس كورونا خلال شهر إبريل لأن هناك مايسمى بـ«فترة نشاط الفيروسات التنفسية»؛ وهي خلال شهري نوفمبر وديسمبر وهو ما شهدناه فالمنحنى الوبائي لفيروس كورونا شهد ارتفاعا كبيرا خلال هذه الفترة ثم عاود الانخفاض مرة أخرى.
هناك توقع بالزيادة فى حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية فقط
وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن شهر إبريل متوقع أن تزيد أعداد الإصابات به لأن الفيروسات التنفسية تنشط خلال هذا الشهر من إصابات بنزلات برد أو إنفلونزا وكذلك فيروس كورونا أيضا، لذلك لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعلى الحوامل؛ خاصة عدم الخروج خلال هذا الفترة لأنهم من الفئات المعرضة للغصابة بسهولة وكذلك كبار السن.
وعن موعد زيادات الإصابات بالتحديد أكد المصدر أنها ستكون بنهاية شهر مارس وبداية شهر إبريل وقوتها تتوقف على مدى الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه يمكن أن نكون في فترة نشاط الفيروسات ومع ذلك لا يوجد زيادة في أعداد الإصابات وهذا يتوقف على الالتزام «طول ما في التزام في انخفاض واستقرار في أعداد الإصابات بالفيروس».
وقالت وزارة الصحة إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، وكشفت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا هو 171390 حالة من ضمنهم 133331 حالة تم شفاؤها.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More