تدريب ذوي الإعاقة على صناعة الشموع بالكنيسة الأسقفية بمنوف – وطنى


نظمت مدرسة المنارة للأطفال ذوي الإعاقة بمنوف – التابعة للكنيسة الأسقفية، يوم تدريب على صناعة الشموع بمشاركة ١٠ من الأطفال تحت إشراف مُعلمات المركز مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، قالت جانيت شمعى مديرة المركز- في بيان صادر عن الأسقفية اليوم – : تم تدريب الأطفال على كيفية التعامل مع المواد المستخدمة في صناعة الشمع بطريقة صحيحة من خلال طرق مبسطة لهم وتعليمهم طرق دمج الألوان مع الشمع، مضيفة: كان الأطفال يشعرون بالفرحة والسعادة لمشاركتهم في التدريب ورؤية الشمع أمامهم بألوان مبهجة

تعمل مدرسة المنارة للأطفال ذوي الإعاقة بمنوف على تقديم برامج تربوية للأطفال ذوي الإعاقة بمدينة منوف و ما حولها لتحسين مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والشخصية إلى جانب تقديم الدعم لأولياء أمورهم.

مركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة هو مركز تابع لمؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) ، وهي الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز و مؤسسات التنمية و الخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية في مصر.

في العام ٢٠٠٣ م تم تسجيل المؤسسة بشكل رسمي بوزارة التضامن الاجتماعى لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More