الرئيسيةاخبار مصرتراجع رغم القفزة العالمية.. سعر الذهب اليوم الإثنين 3 يونيو 2024 (عيار...

تراجع رغم القفزة العالمية.. سعر الذهب اليوم الإثنين 3 يونيو 2024 (عيار 21 الآن)

تراجع سعر الذهب اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 تراجعًا طفيفًا في السوق المحلية، رغم ارتفاع أسعار الذهب عالميًا عقب ظهور علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة مما عزز الآمال في خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

سبب تراجع سعر الذهب رغم الارتفاع العالمي

أوضحت الشعبة العامة للمجوهرات والذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك 3 عوامل تحدد أسعار الذهب في السوق المصرية وهي؛ السعر العالمي، وسعر الصرف، وعامل العرض والطلب وهو تأثيرًا على سعر الذهب في السوق المصرية، فإذا كان الطلب على المعدن النفيس ضعيفًا فقد لا يتأثر كثيرًا بالأسعار العالمية.

سعر الذهب اليوم عيار 24 «بيع وشراء»

تراجع سعر الذهب عيار 24 تراجعًا طفيفًا إلى 3548 جنيها بيع و3537 جنيها شراء.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الاثنين في مصر «بيع وشراء»

فيما سجل سعر الذهب عيار 21: 3105 جنيهات بيع و3095 جنيها شراء.

سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر «بيع وشراء»

سجل متوسط سعر الذهب اليوم عيار 18: 2661 جنيهًا بيع و2653 جنيهًا شراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر «بيع وشراء»

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 24840 جنيهًا بيع و24760 جنيها شراء.

أسعار الذهب عالميًا اليوم الاثنين

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع ظهور علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة مما عزز الآمال في خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام، في حين يترقب المتعاملون سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.85% إلى 347.28 دولار للأونصة بحلول الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، بعد أن حقق مكاسب بنسبة 2% الشهر الماضي؛ فيما وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولارًا في 20 مايو.

كذلك ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة بنسبة 0.95% إلى 2347.28 دولار للأونصة.

توقعات أسعار الفائدة

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر في أبريل، مما يشير إلى أن خطط البنك المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام لا تزال قائمة.

ووفقًا لأداة CME FedWatch فإن المتداولون يتوقعون حاليًا فرصة بنسبة 56% تقريبًا للخفض في سبتمبر؛ ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

وسوف يفحص المستثمرون قراءة مؤشر مديري المشتريات على مستوى البلاد من معهد إدارة التوريدات (ISM)، وتقرير التوظيف ADP يوم الأربعاء، وبيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات