الجمعة , 20 يوليو 2018

ترامب يهنئ هاسبل برئاسة المخابرات المركزية الأمريكية

هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، جينا هاسبل، بمناسبة موافقة الكونجرس الأمريكي على تعيينها رئيسة للاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، لتكون بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب.

وكتب ترامب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تهانينا لمديرتنا الجديدة في وكالة المخابرات المركزية ، جينا هاسبل”.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين جينا هاسبل في منصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وذكر راديو “صوت أمريكا” في نشرته باللغة الإنجليزية ، أن هاسبل حظيت بموافقة 51 صوتا مقابل اعتراض 43 صوتا على تعيينها في هذا المنصب الخطير رغم ما أثير عن علاقاتها في الماضي بعمليات التعذيب التي مارستها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية .

وكان السناتور الجمهوري جون ماكين نصح مجلس الشيوخ بعدم انتخاب هاسبل واصفا تلك الخطوة بأنها سوف تمثل ” رسالة خاطئة ” للآخرين.

وتعتبر هاسبل أول سيدة تتولى هذا المنصب الهام ، حيث تستند إلى خبرة طويلة بالمخابرات الأمريكية تمتد نحو 33 عاما وتولت منصب القائم بأعمال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية .
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

أجرأ تصريحات للسيسي من قلب «السودان»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه في مقر إقامته في الخرطوم بعدد من …

Loading...