الخميس , 24 مايو 2018

تركيا تعتقل 33 فردًا بالقوات الجوية

قالت صحيفة حريت اليومية، إن السلطات التركية اعتقلت اليوم الخميس، 33 من أفراد القوات الجوية لصلات مزعومة برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمه أنقرة بالمسئولية عن محاولة الانقلاب التي حدثت في يوليو 2016.

وأضافت الصحيفة أن المعتقلين من ضمن 101 من أفراد القوات الجوية يواجهون الاعتقال في تحقيق بدأه الادعاء في أنقرة وامتد ليشمل 21 إقليما آخر.

وأوضحت الصحيفة أن أحد المعتقلين برتبة بريجادير جنرال وهناك خمسة آخرون برتبة كولونيل.

وتقوم السلطات باعتقالات مماثلة لأشخاص تقول إنهم أنصار لرجل الدين فتح الله كولن منذ محاولة الانقلاب التي قتل فيها 250 شخصًا، وينفي كولن ضلوعه في المحاولة.

وقال مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في مارس إن تركيا اعتقلت 160 ألف شخص وأقالت نفس العدد تقريبًا من الموظفين الحكوميين منذ محاولة الانقلاب. ومن بين هؤلاء تم توجيه اتهامات رسمية لأكثر من 50 ألفا وهم مسجونون خلال محاكمتهم. 

وانتقد حلفاء تركيا الغربيون هذه الحملة.

ويقول منتقدو الرئيس رجب طيب أردوغان إنه يستغل محاولة الانقلاب ذريعة لسحق معارضيه، وتقول تركيا إن الإجراءات ضرورية للتصدي لتهديدات الأمن القومي.

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

«الخارجية» تكشف تفاصيل ضبط آثار في حاوية دبلوماسية

«الخارجية» تكشف تفاصيل ضبط آثار في حاوية دبلوماسية نفت وزارة الخارجية ما تردد عن ضبط السلطات الإيطالية آثاراضمن حاوية تابعة للسفارة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *