أخبار الاقباط

ترميم الكنيسة الأثرية بدير جبل الطير

كتب … جرجس وهيب

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللمسات النهائية لأعمال ترميم الكنيسة الأثرية بمنطقة دير جبل الطير، ضمن أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بالمنطقة بمركز سمالوط ، حيث سيسهم المسار في وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

رافق المحافظ خلال الجولة، العميد أنور عدلي مدير مشروعات المنيا بالشركة الوطنية للمقاولات العامة، دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة والمهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية بالمحافظة.

 

قال المحافظ، في بيان إن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذى يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.

 

واطمئن المحافظ، خلال جولته على جميع الأعمال الجاري تنفيذها بالمسار، مشيرا إلى انه تم الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ أعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر في المنطقة والعالم، مما يحقق استراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياح

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى