أخبار مصر

تشييع جثمان القمص بيجول باسيلي من كنيسة مار مرقس بفرانكفورت

أقامت كنيسة القديس مار مرقس الرسول بفرانكفورت بألمانيا صلاة الجنازة على جثمان القمص بيجول باسيلي راعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمشاركة شقيقه الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وانسنا والأشمونين عبر تقنيات الانترنت بسبب تعذر السفر لظروف فيروس كورونا.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خالص العزاء في وفاة كاهن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في فرانكفورت القمص بيجول باسيلي.

وجاء في نص رسالة التعزية التي أرسلها قداسة البابا تواضروس الثاني في وفاة كاهن فرانكفورت القمص بيجول باسيلي: “خالص تعزياتي القلبية في رحيل ابونا الحبيب أبونا بيجول باسيلي ذلك الكاهن المبارك الذي خدم بالروح والحق في مصر وألمانيا”.

وأضاف: “أن القمص بيجول باسيلي له تعب وبذل في خدمته ومحبته الفياضة في الرعاية الروحية والكنسية وكان مثالا عميقا في محبته للكنيسة وعقيدتها وطقوسها ولغتها”.

وتابع قائلا: “علي رجاء القيامة نودعه ونحن في زمن أفراح القيامة المجيدة ونعزي كنيسته وأسرته وأبنائه ونيافة أنبا ميشائيل والايبارشية كما نعزي أشقاءه بالجسد؛ نيافة أنبا ديمتريوس وأبونا كيرلس وكل أحبائه المباركين، نياحا للراحل الأمين وعزاء لنا أجمعين ودمتم في رعاية المسيح المعين”.

زر الذهاب إلى الأعلى