تطعيم جميع راهبات دير الشهيد” العظيم مارجرجس بسيدي كرير – وطنى

2 Min Read


طعمت مديرية الصحة بالإسكندرية جميع راهبات دير الشهيد العظيم مارِجرجس، بسيدى كرير، ضد فيروس كورونا، اليوم السبت، وذلك في إطار التعاون المستمر بين بطريركية الأقباط الأرثوذكس ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وأعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية أنه تم إرسال فريق طبى من مديرية الصحة إلى دير مارجرجس للراهبات بسيدى كرير، اليوم السبت؛ لتطعيم الراهبات بالدير ضد فيروس كورونا المستجد، واستقبل الفريق الطبي القمص إبرام إميل وكيل البابا بالإسكندرية، والقس لوقا عبد المسيح مسؤول الأمانة العامة للمستشفيات التابعة للكنائس بالإسكندرية والأم أثناسيا رئيسة الدير.

وأكدت البطريركية أنه تم تطعيم جميع الراهبات والأخوات طالبات الرهبنة بالجرعة الأولى من لقاح «سينو فارم»، وأنه سيتم تطعيمهم بالجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع.

جاء ذلك بعدما تلقى 130 كاهنًا من الآباء الكهنة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية، الأسبوع الماضي، الجرعة الأولى من لقاح كورونا، كونهم ضمن الفئات الأكثر عرضة للعدوى، نظرًا لتعاملهم المباشر مع المواطنين، وذلك ضمن إطار التعاون بين مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية دكتور سعيد السقعان أن هناك تعاون بين الكنيسة ومديرية الشئون الصحية فى مجال التثقيف ورفع الوعى الصحى بين المواطنين، وكذلك في الخدمات العلاجية التى تقدمها الكنيسة من خلال عدد من المستشفيات التابعة لها.

وأوضح أن الفرق الطبية طعمت الأباء الكهنة الذين سجلوا على موقع وزارة الصحة المخصص لهذا الغرض بالجرعة الأولى من لقاح «سينوفارم»، على أن يتم تطعيمهم بالجرعة الثانية بعد 21 يومًا طبقًا لبروتوكول التطعيم.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

Share this Article