أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

تعرف على تفاصيل شحنات لقاحات كورونا التي حصلت عليها مصر

تعرف على تفاصيل شحنات لقاحات كورونا التي حصلت عليها مصر
رغم نقص لقاحات كورونا حول العالم، نجحت وزارة الصحة في استقبال 3 شحنات من اللقاحات من شركات سينوفارم وأسترازينيكا لتطعيم الفئات ذات الأولوية المعرضة لخطر الإصابة بالفيروس اللعين.

ويرصد “الفجر”، كل ما تريد معرفته عن شحنات لقاحات كورونا التي حصلت عليها مصر للوقاية من الفيروس اللعين.

استقبال 3 شحنات لقاحات كورونا
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر استقبلت 3 شحنات من لقاحات كورونا من شركات سينوفارم وأسترازينيكا، لتطعيم الفرق الطبية في المستشفيات الخاصة بالعزل والحميات والصدر لكونهم خط المواجهة الأول مع المرض، وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

لقاح سينوفارم
تلقت مصر 50 ألف جرعة كأولى شحنات لقاح سينوفارم القادمة من الإمارات العربية المتحدة، في 11 ديسمبر الماضي.


كما استقبلت الدفعة الثانية من لقاح سينوفارم في الأسبوع الأخير من يناير المنصرم، بمطار القاهرة قادمة من دولة الإمارات العربية.

لقاح أسترازينيكا
واستقبلت مصر، أواخر يناير المنصرم، أولى شحنات لقاح فيروس “استرازينيكا”، والتي تضم نحو 50 ألف جرعة، على متن رحلة تابعة للخطوط الإماراتية رقم “EK927″، قادمة من الهند عن طريق العاصمة الإماراتية دبي.

وتعاقدت مصر على شراء ٣٠ مليون جرعة من لقاح أكسفورد – أسترازينيكا، إضافة إلى ٢٠ مليون جرعة من لقاح سينوفارم.

وأكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء جرعات لقاح فيروس كورونا للمصريين مجانا، لافتا إلى أن الدفعات الأولى سيتم منحها للفئات الأكثر تعرضا للإصابة، كالأطباء وأطقم مستشفيات العزل وكبار السن، وبعض الفئات التي تمثل الإصابة خطورة على حياتهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية.
نقلا عن الفجر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى