أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار مصر

تعلن الصحة رأيها في عودة الطلاب للمدارس

تعلن الصحة رأيها في عودة الطلاب للمدارس
كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الرأي الطبي في عودة المدارس ومدى تأُثير العودة على الوضع الوبائي لكورونا، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع من عودة الطلاب للمدارس.

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، مساء الخميس، إلى أن عودة المدارس جزء من عودة الحياة لطبيعتها، خاصة وان مصر طبقت نظام الغلق الجزئي وفي فترات معينة وليس الغلق الكلي، والوضع حاليا مستقر، مشددا على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس مثل أي مكان آخر حفاظا على صحة المتواجدين.


واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تجربة مصر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، خلال عام 2020، وذلك بعد الاستجابة لإعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور فيروس كورونا الغامض في يناير من العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم أفريقيا، اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الدكتور “مويتي ماتشيديسو”، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، والدكتور “بيتر بيوت”، المدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

وأوضحت الوزيرة أن مصر كانت ضمن أول 3 دول في العالم تستجيب لتحذيرات منظمة الصحة العالمية ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في منافذ البلاد الجوية والبرية والبحرية، حيث تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر في منتصف شهر فبراير من العام الماضي، مؤكدة حرص مصر على اتباع منهج علمي في التعامل مع الأزمة ومتغيراتها.
الفجر
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي
مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى
الأوساط
الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.



المصدر: موقع الحق والضلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى