أخبار الاقباط

تفاصيل أحداث إشتباكات قرية المدمر بطما ووفاة قبطى وأصابة أخرين

كتب : نادر شكرى
وقعت مساء اليوم اشتباكات بقرية بقرية المدمر مركز طما بسوهاج  ، وأسفر عن وفاة شخص وإصابة اخرين تم نقلهم لمستشفى الجامعى باسيوط .
 
وقال مصدر بقرية المدمر ان الأحداث بدأت بخلاف وقع بين طرفين قبطيين تطور الامر لمشاجرة بينهما فكان هناك شخص مسلم حاول التدخل للواسطة فتم الاعتداء عليه او انه تلقى ضربة بالخطأ ، فقام بالاتصال باسرته لرد حقه وهم اطراف من عائلة العيساوية وعلى الفور وصلت عائلته وقامت بالاشتباك مع الاقباط المنطقة واغلبهم من عائلة شكل .
 
وتابع ان الأحداث أسفرت عن مقتل قبطى وإصابة عدد من الاقباط بينهم 6 تم نقلهم للرعاية بمستشفى اسيوط الجامعى ،  وعلى الفور انتقلت قوات الامن للقرية وأحكمت السيطرة بين العائلتين ، وتم نقل المصابين لمستشفى اسيوط الجامعى .
 
وأكد المصدر أن القرية تتمتع بالعلاقات الطيبة بين الجميع  بين المسلمين والاقباط وتوجد كنيسة مارجرجس بالقرية ولم يتدخل اى طرف اخر سواء هذه العائلة  ، وان أطراف من عائلة العيساوية  تدخلت بشكل عنيف فى الأحداث وقاموا بالاعتدا الاقباط  فى الشارع الذى وقعت به المشكلة بالقرية موقع الاحداث .
 
 وان اجهزة الشرطة تعاملت مع الامر سريعا وتم نقل المصابين ويتم متابعة حالتهم الان وتقوم الشرطة بالتحقيق فى الاحداث لمحاسبة المخطئين .
 
واكد مصدر بالقرية ان الاحداث ليست متعلقة بالاديان وانما وقعت من جانب عائلة على اخرى، منتقدا تدخل هذه العائلة بهذا الشكل رغم الخلاف كان بين اقباط وبعضهم . 
 
وسوف نتابع التفاصيل وسير التحقيقات النهائية التى ستكشف عنها جهات التحقيق ..

المصدر: الأقباط متحدون

زر الذهاب إلى الأعلى