أخبار مصر

تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا يوم الخميس 25 فبراير 

تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا يوم الخميس 25 فبراير

محتويات الموضوع

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، يوم الخميس الموافق 25 فبراير ، إرتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا ليصل إلي 139494اليوم، وذلك بعد خروج 422 متعافي من فيروس كرونا مستجد من المستشفيات ، بعد حصولهم علي العلاج والرعاية الكاملة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العامة.

وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الإصابات اليوم وصل إلي 589 حالة إيجابية  وذلك بعد إجراء التحاليل المعملية لهم وفقا لإجراءات الترصد والفحوصات التي تقوم بها وزارة الصحة إلتزاماً بإرشادات الصحة العالمية ، مشيراً إلي أنه تم تسجيل 46 حالة وفاة اليوم الخميس .

تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا
تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 139494

وأوضح مجاهد، أنه حسب تقارير منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو لعام 2020 م، إذا اختفت الأعراض عن المريض خلال عشر أيام فهذا دليل علي تماثله للشفاء.

الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة
الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة

وصل إجمالي المصابين في مصر اليوم إلي 180640من بينهم 139494 حالة شفاء و حالة 10541  وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وسائل التواصل مع وزارة الصحة

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى