ثلاثة أديرة وإيبارشية قدموا زيت الزيتون لعمل الميرون المقدس – وطنى


قال قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته في بداية إعداد الميرون والغاليلاون، اليوم الأربعاء، إن أربعة من الآباء الأساقفة “من ضمنهم مثلث الرحمات الأنبا صرابامون الأسقف والرئيس السابق لدير الأنبا بيشوي” وفروا كمية ١٠٠٠ كيلوجرام من زيت الزيتون النقي لإعداد زيتَي الميرون والغاليلاون اللذين أعدا اليوم ويتم تقديسهما غدًا.

أضاف قداسته، في كاتدرائية دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون : سنقوم بإعداد ٦٢٠ كيلوجرامًا من زيت الميرون، و ٣٨٠ كيلوجرامًا من زيت الغاليلاون.

واستطرد : أن كلمة ميرون تعني عطرا أو طيبا وهو زيت المسحة المقدسة ويتكون من ٢٧ مادة عطرية، تؤخذ وتذاب وتخلط في زيت الزيتون النقي البكر، وزيت الزيتون من إنتاج الأديرة، وهم، دير الأنبا بيشوي والمتنيح الأنبا صرابامون كان قد أعد كمية من زيت الزيتون.

كذلك دير الشهيد مارمينا نيافة الأنبا كيرلس آفا مينا، وأيضا دير البراموس نيافة الأنبا إيسيذورس، بالإضافة إلى نيافة الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء ، حيث قدموا كميات الزيت المطلوبة، التي ترونها أمامكم الآن وستخلط معها المواد الأخرى يحملها الآباء في موكب مواد الميرون .

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More