جدول سهرات تسبحة كيهك 2017 الأنبا يوأنس اسقف إيبارشية أسيوط وتوابعها

جدول سهرات تسبحة كيهك 2017 الأنبا يوأنس اسقف إيبارشية أسيوط وتوابعها

0 9٬295

أعلنت إيبارشية أسيوط، عن جدول سهرات تسبحة كيهك 2017 ، ويعد الشهر الرابع في التقويم القبطي، وذلك في إطار بدء موسم الصيام المقدس والمعروف بإسم “صوم الميلاد”، والتي يترأسها الأنبا يؤانس الأسقف العام للخدمات والمساعد بإيبارشية أسيوط.

ويشمل الجدول كنائس القاهرة وإيبارشية أسيوط وإسكندرية وجميع السهرات تبدأ من العاشرة مساءا حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي، وتكون هناك أيام ثابتة مثل يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

ومن المقرر، أن تبدأ أول سهرات شهر كيهك يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 ويوافق يوافق يوم الإثنين، بكاتدرائية الملاك ميخائيل بأسيوط، وتكثر الكنيسة في هذا الشهر التسبيح.

وفي شهر كيهك، يقوم الأقباط بتسبحة منتصف الليل لإحياء ذكرى تجسد السيد المسيح وتعظيم والدته مريم العذراء من خلال المدائح والتسابيح وبعض الفلكلور القبطي القديم، ويرتبط التقويم القبطي بالمواسم الزراعية ومناخ مصر والسنة المصرية القديمة عند الفراعنة، وقد سمى المصريون شهورهم بأسماء معبوداتهم، وشهر كيهك نسبة إلى الإله “كاهاكا” اله الخير..

يذكر أنه، يبدأ خلال أيام، الصيام المقدس “صوم الميلاد”، ويعتبر أحد أكبر مواسم الصيام، والمعروف باسم الصيام الصغير، حيث يصوم الشعب القبطي في صوم الميلاد لمدة 43 يومًا من الصوم المتصل.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يوم 7 يناير من كل عام بعيد ميلاد السيد المسيح.

مشاهدة قناة أغابي بث مباشر

مشاهدة قناة مارمرقس بث مباشر

جدول سهرات تسبحة كيهك 2017

جدول سهرات تسبحة كيهك 2017 الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها
جدول سهرات تسبحة كيهك 2017 الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها
مصدر صوت المسيحي الحر

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...