الجمعة , 25 مايو 2018

حازم عمر عن كلمته أمام الرئيس السيسى شعرت بالفخر

أعرب حازم عمر، باحث فى الدراسات السياسية، عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر الخامس للشباب، وكلمته عن الحياة الحزبية فى مصر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا “شعرت بالفخر”.
 
وأشاد الباحث السياسي الشاب، فى تصريحات صحفية لـ”اليوم السابع”، بالبرنامج الرئاسى للشباب، وبنك المعرفة، مشيرًا إلى أنه أتاح خدمة عظيمة للشباب تساعدهم فى تنمية قدراتهم وثقل مهارتهم، مؤكدًا ان الشباب هم السند الحقيقى للدولة.
 
 
وتحدث الباحث السياسي، حازم عمر، خلال مشاركته فى الجلسة الأولى من المؤتمر الخامس للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن 5 توجهات رئيسية تمثل خلاصة أسس تفعيل الحياة السياسية فى مصر، وأولها تبنى إطار تشريعي يدعم الأحزاب السياسية من خلال تبنى نظم القوائم النسبية، والتوجه الثانى دمج الأحزاب السياسية بشكل طوعى، بهدف تقوية الأحزاب، مع تعديل قوانين الأحزاب، بحيث يتم حل الأحزاب التي لا تشارك فى الانتخابات لفترتين متتاليتين، بما يساهم فى القضاء على السيولة الحزبية.
 
كما أشار “عمر” إلى أن التوجه الثالث يتضمن، تنشيط الثقافة الحزبية والأحزاب السياسية، وهذا التوجه يقع على عاتق الأحزاب السياسية، والتوجه الرابع يتضمن العمل على تشجيع المستقلين للانضمام للأحزاب السياسية، وآخر هذه التوجهات، نشر الوعى بين الشباب بأهمية الأحزاب فى النظم السياسية.
 

وأوضح الباحث السياسى، أن الأحزاب هى البلسم الشافى، لأمراض السياسة، لأن الأحزاب هى التى بمقدورها استيعاب المطالب ومناقشتها فى البرلمان والمجالس المنتخبة مع السلطات المختصة.
 
 
 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت سيئ و فزع في بيونج يانج (تقرير)

إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية توقيت “سيئ” و”فزع” في بيونج يانج (تقرير) أعلن الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *