أخبار مصر

حالات ليس بها تصالح مروري

حالات ليس بها تصالح مروري

محتويات الموضوع

حالات ليس بها تصالح مروري و ذلك وفقًا لقانون المرور الذي يحمل رقم 121 لسنة 2008، والذي يوضح أن هناك عقوبات للأفراد المخالفين لآداب المرور أثناء قيامهم بقيادة المركبة بطريقة غير صحيحة.
العمل على معاقبة ومخالفة الأفراد الذين يسيئوا قيادة المركبة، ولا يمكنهم التصالح، وهذه الحالات التي لا يمكن بها التصالح قد أعلنتها الهيئة المرورية.

حالات ليس بها تصالح مروري

عدم التصالح مع بعض الأخطاء

قيام بعض الأفراد بالامتناع عن تشغيل العداد في المركبة، أو القيام بطلب أجرة أكثر من الأجرة المقررة، وكذلك زيادة عدد الركاب، وأيضًا الأفراد الذين يتسببون في وقوع حوادث مريعة، أو القيام بالقيادة بدون وجود لوحات، أو العمل على القيادة بدون وجود فرامل.

موافقة مجلس النواب على تعديلات قانون المرور

أعلن مجلس النواب عن موافقته على تعديلات قانون المرور، حيث أصبح القانون نفسه لديه القدرة على التخلص من المخالفات المرورية، والتي لا يوجد بها حالات تصالح أو إمكانية تقديم التظلمات، وهذه المخالفات تلزم على الفرد الذي قام بها أن يتم معاقبته أشد عقوبة.


إمكانية التصالح في المخالفات المرورية

هناك بعض المخالفات يمكن التصالح بها، وذلك وفقًا لقانون المرور الذي أتاح التصالح في المخالفات المرورية، ولكن هناك بعض الحالات التي لا يجوز فيها التصالح.


التظلم على المخالفة المرورية

متاح للأفراد التظلم على المخالفة المرورية بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق الآتي:
القيام بالدخول على موقع النيابة العامة الرسمي، والضغط فوق أيقونة التظلمات، ومنها العمل على اختيار تظلمات رخص المركبات، والقيام بكتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك، كما يتم الضغط فوق تفاصيلا لمخالفة، وسوف تظهر في أعلى الشاشة جميع المخالفات التي يجب على صاحب المركبة معرفة القيمة الخاصة بالغرامة.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى