أمرت نيابة المعادى، برئاسة المستشار تامر عاشور، بحبس  حارس عقار 4 أيام على ذمة التحقيق ، بتهمة سرقة عيادة طبيب .

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، من ضبط حارس عقار لقيامه بسرقة عيادة طبيب فى المعادى.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة المعادى، يفيد بتلقيه بلاغا من طبيب باكتشافه سرقة شاشة LCD  – كاسيت بالسماعات من داخل عيادة الأسنان ملكه، الكائنة بأحد العقارات بدائرة القسم..

تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة حارس سابق بالعقار محل البلاغ، وأصل بلدته محافظة المنيا. وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة..

وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها داخل مسكنه، وباستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات وإتهمه بالسرقة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

و حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة بالطرق العامة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على “يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية: 

1 إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2 إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3 إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

كما نصت المادة 316 على “يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ“.

مصدر الخبر: اليوم السابع – أخبار عاجلة