أخبار مصر

حديقة الحيوان بالجيزة تسمح من جديد للزوار

حديقة الحيوان بالجيزة تسمح من جديد للزوار

محتويات الموضوع

حديقة الحيوان بالجيزة تسمح من جديد للزوار حيث قامت حديقة الحيوان بالجيزة بفتح أبوابها أمام الزوار اليوم، وتم ذلك بعد تحسن الأحوال الجوية وإستقرار الطقس، وكان ذلك بعد إخلائها بالأمس بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك حرصًا على سلامة الحيوانات والزوار.

حديقة الحيوان بالجيزة تسمح من جديد للزوار

سبب إغلاق حديقة الحيوان

كان رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة الدكتور محمد رجاني، قد قال أنه تم القرار بإغلاق حديقة الحيوان بالجيزة، والتي تعد من أكبر حدائق الجمهورية وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية، وذلك خوفًا من حدوث أي أضرار للمواطنين أو الحيوانات.

الإجراءات المتخذة لفتح حديقة الحيوان

وقد أوضح الدكتور محمد رجاني أن حديقة الحيوان بالجيزة قد إتخذت جميع إجراءات السلامة من حدوث العواصف الترابية ومنها رش جميع الأرضيات بالمياه وذلك لعدم تنقل الأتربة.

الإجراءات المتخذة لحماية الحيوانات

تم إتخاذ بعض الإجراءات لحماية الحيوانات عن طريق فتح المبيتات للحيوانات، وتم تقديم الأعلاف والأغذية المصنعة ذات القيمة البروتينية العالية لكي تساعد على تدفئة الحيوانات بالحديقة وحمايتهم من شدة برودة الطقس، بالإضافة إلى ذلك عمل تندات ومظلات لحماية الحيوانات من العواصف الترابية، وكذلك تم تغطية كل الأماكن المفتوحة بالبلاستيك.

بالإضافة إلى ذلك المتابعة البيطرية المستمرة وذلك طبقًا للإحتياجات الخاصة بكل حيوان وذلك عن طريق عمل ترمومتر حرارة خاص بكل حيوان على حدى، ويقوم الأطباء البيطريين بالمتابعة المستمرة لجميع الحدائق ولا توجد أي آثار سلبية على جميع الحيوانات الموجودة بالحديقة حتى الآن.

 الإجراءات المتخذة لحماية الزوار

إنتهت جميع الحدائق وخاصة حديقة الحيوان بالجيزة من تجهيز بعض الإجراءات والضوابط وذلك إستعدادًا لقرار فتح الحدائق، وذلك من خلال تحديد كثافات الزوار وتذاكر الدخول، وتوفير أجهزة قياس حرارة الزوار قبل الدخول للحديقة، ويتم توزيع أماكن الزوار ويتم تنظيم لجان مرورية لتنفيذ التباعد الإجتماعي، وأيضًا يجب الإلتزام بإرتداء الكمامات.

وكذلك يتم رش الحديقة وتطهيرها في نهاية اليوم، ولن يتم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات، وكذلك عدم التكدس أمام الكافتيريا مع ضرورة إلتزام الكافتيريا بداخل الحديقة بتطبيق الإجراءات الإحترازية، ويتم توزيع مطهرات على أبواب ومنافذ الحديقة عند دخول الزوار.

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى