حفل استقبال لسفير الفاتيكان بالغردقة – وطنى


تحت رعاية نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية الاقصر للأقباط الكاثوليك، وبهمة القمص يؤانس أديب، وبمشاركة من راهبات قلب يسوع المصريات بالغردقة، وأبناء رعية القديس يوسف، تم تنظيم حفل استقبال للقاصد الرسولي نيقولاوس هنري، سفير الفاتيكان بمصر.

حضر الاحتفالية سيادة اللواءعاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، نيابةً عن سيادة محافظ البحر الأحمر، وفضيلة الشيخ أحمد النرد، والقمص مينا عزيز، نيابةً عن نيافة الأنبا إيلاريون، أسقف البحر الأحمر، وجناب القس بشير عزمي، راعي الكنيسة الإنجيلية، والدكتورة إيلاريا سمير، عضو مجلس النواب.

في كلمته المرحبة بكافة الضيوف، أكد نيافة الأنبا عمانوئيل أن حضوركم هذا الاستقبال كقيادات تنفيذية وتشريعية وأمنية ودينية لأبناء محافظة البحر الأحمر هو تأكيد للصلات العميقة بين كل أبناء الوطن، كما عرض نيافته على قدم علاقة الفاتيكان بالدولة المصرية وعلى التاريخ الدبلوماسي لسعادة السفير.

وفي نهاية اللقاء، شكر سعادة السفير الحضور على كلماتهم الطيبة، والتي عبرت عن مشاعرهم وتقديرهم للكنيسة الكاثوليكية ولقداسة البابا فرنسيس، الذي يمثله متمنيًا عودة سريعة للنشاط السياحي الذي تأثر كثيرًا بسبب جائحة كورونا، لأن مصر تملك كل مقومات نجاح باهر في هذا المجال، كما أكد أنه بشكل شخصي يقوم بدوره بتشجيع الجميع لزيارة أثار مصر، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وخاصة في البحر الأحمر.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More