أخبار مصر

حملات على المدارس لمتابعة الإجراءات الوقائية

حملات على المدارس لمتابعة الإجراءات الوقائية

محتويات الموضوع

حملات على المدارس لمتابعة الإجراءات الوقائية قبل بدء الدراسة من جديد. حيث أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة عن قيام إدارة الصحة المدرسية بالمديرية وبرئاسة مديرة الإدارة الدكتورة زينب علي بتنسيق الأعمال الإشرافية المشتركة بين التعليم والصحة وذلك للتأكد من سلامة المنظومة التعليمية.

حملات على المدارس لمتابعة الإجراءات الوقائية

وتم ذلك من خلال تكثيف المرور على المدارس وذلك للإشراف على تنفيذ وتطبيق التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة وكذلك التأكد من تفعيل كافة الإجراءات الوقائية الإحترازية بالمدارس، وأيضًا ضرورة التأكد من سلامة المحيط الخارجي من عدم تواجد أي تراكم للقمامة أو وجود باعة جائلين أو وجود أي خطر في محيط المدرسة على الطلاب.

وتأتي هذه الإجراءات في محيط الإستعداد لعودة الدراسة المنتظمة بالمدارس، وأيضًا تم التنسيق مع رئاسات الأحياء والمحليات.

الإجراءات التي قامت بها الدكتورة زينب علي مديرة الإدارة

صرحت الدكتورة زينب علي مديرة الإدارة أنه تمت المرور على العيادات التي بداخل المدارس والتأكد من توافر مسلتزمات مكافحة عدو كورونا وكذلك تم التأكد من دولاب الطاورئ.

ووضحت أنه تم التأكد من توافر جميع المستلزمات الخاصة لتطهير الأسطح مثل محلول الكحول 70% والكلور 5% وأيضًا التأكد من نظافة دورات المياه وكذلك التأكد من توافر الصابون والماء.

وتم صدور أمر بمنع طابور الصباح، وكذلك تم منع مبردات مياه الشرب وغلق المقصف، وقامت الدكتورة بتفقد غرفة العزل ودرجة مطابقتها بالمواصفات الصحية وذلك لمنع إنتشار عدوى الفيروس حتى إن وجدت.

الإجراءات التي قامت بها وكيلة المديرية للوقائي

قالت وكيلة المديرية للوقائي الدكتورة إيمان هارون أنه يتم عمل زيارات والمرور على مدارس التمريض بالمستشفيات العامة وكذلك جميع المدارس مختلفة الأنظمة وذلك للإشراف عليها والتأكد من أن جميع المدارس جاهزة لإستقبال الطلاب والتأكد من وجود جو صحي آمن لدخول إمتحانات نهاية الترم الأول.

وأيضًا قامت بزيارة عيادات التأمين الصحي التابع لها مدارس هذه المنطقة وتم تنسيق العمل وكذلك تم التأكد من توزيع الزائرات الصحية على جميع المدارس.

ما قاله رئيس قطاع الصحة بالقاهرة

صرح رئيس قطاع الصحة بالقاهرة الدكتور محمد شوقي أن المديرية تعمل كل الجهود لتقديم جميع خدمات العلاج وكذلك متابعة مكافحة عدوى الفيروس ويتم تطبيق الإجراءات الوقائية الإحترازية بجميع المدارس والمستشفيات على أعلى مستوى، وكل ذلك في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى