أخبار مصر

حملة قومية من وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

حملة قومية من وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

محتويات الموضوع

حملة قومية من وزارة الصحة ضد شلل الأطفال قامت بالإعلان عنها وزيرة الصحة، وسوف تبدأ هذه الحملة في يوم الأحد القادم.

الهدف من حملة التطعيم القومية أن يتم الحفاظ على صحة الأطفال وألا يتم إصابتهم بالشلل وذلك بالنسبة لكافة الأطفال المقيمين على أرض مصر سواء كانوا مصريين أو غير مصريين.

حملة قومية من وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

 وزيرة الصحة والسكان أعلنت عن قيام حملة قومية ضد شلل الأطفال

قامت وزيرة الصحة والسكان أعلنت عن أن هناك حملة قومية تقوم ضد شلل الأطفال، وهذه الحملة تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من يوم إلى خمس سنوات، وتصل مدة الحملة إلى أربعة أيام.

تقوم وزارة الصحة والسكان بإطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بشمل سنوي؛ لكي يتم الحفاظ على مصر بدون أمراض، واهتمام الوزارة بهذا الأمر يأتي من رؤية تطويرية للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للعمل على النهوض بالصحة العامة للمواطنين بشكل كبير.

مساعد وزير الصحة والسكان

مساعد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أعلن أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كافة المحافظات الموجودة في الجمهورية يتم التطعيم بها؛ للحفاظ على صحة الأطفال، ويتم التطعيم في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال المكاتب الثابتة الموجودة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، ومحطات مترو الأنفاق والقطار، وأيضًا بجانب الكنائس والمساجد.

حملة شلل الأطفال في القرى

تقوم حملة شلل الأطفال بالذهاب إلى القرى، والمرور على كافة المنازل؛ لكي يتم الوصول إلى كافة الأطفال الموجودين، والعمل على إعطائهم التطعيم، ويتم البدء في الحملة بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا، ويستمر حتى الساعة الخامسة مساءً، وسوف يتم مشاركة عدد من الفرق الطبية يصل إلى 90 ألف شخص.

أولويات الأنظمة الصحية

تسعى منظمة الصحة في مصر إلى العمل على تقديم العديد من برامج التحصينات ضد جميع الأمراض المعدية المنتشرة، وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات في إطار الحفاظ على صحة المواطنين، والنهوض بالدولة، وقد تم تسجيل آخر حالة من حالات شلل الأطفال في سنة 2004، وقد قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن خلو مصر من هذا المرض في سنة 2006.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى