أخبار مصرأخبار مصر العاجلةعاجل

حول فرض رسوم على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش للدقيقة إبتداء من أكتوبر

حول فرض رسوم على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش للدقيقة إبتداء من أكتوبر

لقد نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوم الأحد، الشائعات التي تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي عن فرض رسوم على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش للدقيقة إبتداءاً من شهر أكتوبر المقبل موضحة أن ما تم تداولة غير صحيح بالمرة.

مؤكدة على أن تكلفة لأي مكالمات هاتفية فقط تكون علي القائم بالاتصال وليس علي المتلقي المكالمة أي رسوم نهائيًا، معربة علي أن شركة الإتصالات لا تفرض رسوما جديدة بشكل منفرداً، بل يجب إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لأنة الجهة الحكومية التابعة للوزارة، وهي المسؤلة عن اتخاذ هذا القرار .

 وطالبت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء للشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة، والتي تسبب البلبلة وطالبت بتقسي الحقائق والمعلومات من مصادرها الرسمية.

كما أعلن المركز عن محاولات تحسين القدرات في مجالات الإتصالات المختلفة مثل: (مشروع تحسين خدمات الإنترنت- مشروع تحسين خدمات الهاتف المحمول)، و تطوير البنية التحتية للاتصالات وكابلات الألياف الضوئية،وتفعيل عمل الكود المصري لأسس التصميم، وتنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات في المباني والمنشآت، لتحسين خدمات الإنترنت فائق السرعة، لتعمل تلك الكابلات بكفاءة أكبر لنقل البيانات.

كما طالب المركز من وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية عند نشر الأخبار للإبتعاد عن البلبلة وإثارة الرأي العام، وفي حالة وجود استفسارات أو شكاوى يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (mcit.gov.eg)

، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع،

أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر المصري اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى