أخبار مصر

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة

محتويات الموضوع

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة. حيث أن لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب قد أوصت هيئة الأوقاف المصرية بأن تقوم بإرسال مخاطبة ليتم إحالتها إلى هيئة الأبنية التعلمية.

 حيث يتم ذلك لاستبدال ما هو عبارة عن قطعة أرض مساحتها 8000 م2  الواقعة في مركز ملوي بمحافظة المنيا، وذلك ليتم استخدامها في بعض المشروعات الخدمية لأهالي المركز.

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة

طلب النائب رياض عبدالستار من رئيس هيئة الأوقاف

حيث أن مقدم الطلب النائب رياض عبدالستار قد طلب من المهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف، والذي قد قام بالمشاركة في الاجتماع، أن من الضروري القيام بتشكيل لجنة محايدة لتقوم بتحديد سعر قطعة الأرض.

وجاء هذا الطلب من أجل العمل على توفير المبالغ المطلوبة والقيام باعتمادها من قبل وزارة التنمية المحلية أو وزارة التربية والتعليم.

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة

رد رئيس هيئة الأوقاف على طلب النائب رياض عبدالستار

ولقد جاء الرد من رئيس هيئة الأوقاف المهندس علاء عبدالعزيز بأن هيئة الأوقاف ليس عندها مانع في اتمام عملية استبدال قطعة الأرض وسوف يتم ذلك تبعًا للقيمة السوقية العادلة.

بينما قد قام المهندس علاء عبدالعزيز بلفت النظر إلى أنه سوف يتم خصم 20% من قيمة قطعة الأرض، وذلك سياق مجموعة الإجراءات المسهلة التي تقوم هيئة الأوقاف بتقديمها للأراضي التي يتم استخدامها في صالح المنفعة العامة.

ولقد أضاف رئيس هيئة الأوقاف أن اللجنة التي قد طالب بها النائب رياض عبدالستار لتقوم بتقييم قطعة الأرض مستعدة لتقوم بالنزول في أقرب وقت وذلك بعد أن يتم إرسال مخاطبة رسمية لتقوم باستبدال قطعة الأرض من محافظ الإقليم الذي تقع به قطعة الأرض.

 خصم 20% على أراضي هيئة الأوقاف للمنفعة العامة

أو سوف تكون عن طريق هيئة الأبنية التعليمية حيث أشار إلى أنهم لا يقوموا بالتأخر في أي عملية استبدال للمنفعة العامة وذلك للحرص على تحقيق مصالح المواطنين.

كلمة مستشار وزير الأوقاف المهندس سيد محروس

وقد قام مستشار وزير الأوقاف المهندس سيد محروس بالتوضيح أن عملية استبدال قطعة الأرض تتم عن طريق استبدال قطعة أرض بنفس القطعة المراد استبدالها، أو عن طريق دفع النقود في مقابل سعر الأرض، وسوف يتم ذلك وفقًا للسعر الذي تقوم لجنة التسعير بتحديده.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى