الجمعة , 25 مايو 2018

خطوات الحصول على 8 خدمات حكومية عبر المحمول

خطوات الحصول على 8 خدمات حكومية عبر المحمول
قالت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، إنه يمكن للمواطنين الحصول على خدمات المحليات من خلال تطبيق المحمول الذي أطلقته خلال الشهر الجاري، عن طريق عدد من الخطوات وتشمل:
*تحميل تطبيق “خدمات مصر” من علىPlay store، وتسجيل عضوية جديدة.
*الدخول على البريد الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل حيث يتم إرسال رسالة على البريد الإلكترونى تحتوي على رابط التفعيل، وتأكيد تفعيل حساب الخدمات الحكومية.
* إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
*اختيار خدمات المحليات و بدء إجراءات التقديم على الطلبات وتحديد المحافظة والخدمة والحي المراد الحصول على الخدمة من خلالهم.
*يحصل المواطن بعد تقديم الطلب على كود يمكنه بعد ذلك من خلال اختيار شاشة الاستعلام من على التطبيق، متابعة الإجراءات التي تمت في الطلب حتى الانتهاء.
جاء ذلك في إنفوجراف نشرته الوزارة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي يشير إلى خدمات المحليات الثمانية المتاحة على تطبيقات الهاتف المحمول.
وأضافت الوزارة أن تلك الخدمات متوفرة بمحافظات الإسماعيلية، بورسعيد، السويس وبأحياء مصر الجديدة والمعادي بمحافظة القاهرة.
وتتمثل الخدمات الثمانية التي يتيحها التطبيق:
*طلب الحصول على صورة طبق الأصل من قرار المحافظ
*طلب الحصول على صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية
* طلب معاينة عقار آيل للسقوط، طلب سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة
* طلب معاينة منشأة
*طلب إنشاء اتحاد شاغلين
*طلب تجديد رخصة تشغيل محل صناعي أو تجاري
*طلب شهادة بيانات عن منشأة سكنية – تجارية.
وكانت الوزيرة أعلنت في 10 مايو الجاري عن إطلاق تطبيق إلكتروني لتقديم 8 خدمات حكومية عبر الهاتف المحمول للمواطنين في محافظات مدن القناة كمرحلة أولى، دون أن تعلن عن هذه الخدمات.


هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

عاجل بالفيديو . . الانبا مكاريوس يفجر مفاجأه منذ قليل بخصوص الشهيد ماثيو الي استشهد فى ليبيا مع المصريين . . كان ممكن ان ينجو ولكن

مواضيع عامه عاجل بالفيديو . . الانبا مكاريوس يفجر مفاجأه منذ قليل بخصوص الشهيد ماثيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *