توفر نقابة الصحفيين، جميع الخدمات الطبية والعلاجية واستفسارات وشكاوى حالات الاشتباه  بفيروس ” كورونا “عبر الأرقام المخصصة لذلك .

وخصصت نقابة الصحفيين رقم واتس لإنهاء كافة الإجراءات الطبية للأعضاء المشتركين فى مشروع العلاج .

وتتلقى النقابة طلبات إجراء تحويلات الأشعة والتحاليل، والتحويل للمستشفيات، بشأن الرعاية الطبية عامة على واتس ”  ٠١٠٢٣١٨٢٣٩٣ “.

كما تواصل لجنة الرعاية الاجتماعية بنقابة الصحفيين تلقى شكاوى الاشتباه الخاصة بالصحفيين وأسرهم، حول فيروس كورونا  على رقم واتس ” ٠١٢٨٨٨٨٨٧٢٠ “.

وقال أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الرعاية الاجتماعية، إن اللجنة تواصل تلقى كافة الاستفسارات وشكاوى الاشتباه لفيروس كورونا على رقم واتس ” ٠١٢٨٨٨٨٨٧٢٠” ، مشيرا إلى أنه أيضا هناك رقم الطوارىء الخاص بوزارة الصحة رقم ١٠٥  والمخصص لهذا الشأن.

كانت لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية أصدرت بيانا أوضحت فيه أنها تتابع عن كثب، الحالات المرضية للصحفيين وأسرهم، و تتلقى على مدار الساعة شكاوى الاشتباه في أعراض الإصابة بفيروس “كورونا”، كما تيسر سبل الدعم للزملاء، لتلقي الخدمات الطبية، عبر وسائل إلكترونية، تحول دون تعريضهم لمخاطر الانتقال لمقر النقابة.

وكانت تلقت اللجنة ” ١٣ ” طلب دعم، للاشتباه في الإصابة بفيروس، ” كوفيد 19 “، المعروف إعلاميًا بـ«كورونا»، وتم التعامل معها، جميعًا، على وجه السرعة، وتقديم كامل الدعم، والتأكد من سلبية الإصابة .

من جانبها أطلقت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وتهدف الصفحة لتعويض توقف الأنشطة الثقافية والفنية بالنقابة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد ١٩ “كورونا”.

وتقوم اللجنة من خلال الصفحة بتنظيم عدد من الفعاليات والندوات والحفلات الفنية عبر البث المباشر والفيديو كونفرانس، كما ستتيح اللجنة من خلال الصفحة لمتابعيها روابط للفعاليات الفنية والثقافية التي تبثها مؤسسات الدولة.

يأتي ذلك بالإضافة لعدد من الروابط الخدمية للصحفيين والمهتمين بالشأنين الثقافي والفني.