الإثنين , 16 يوليو 2018

دراسة أمريكية تكشف لماذا يستهدف داعش فرنسا بكثرة دون غيرها في أوروبا؟

دراسة أمريكية تكشف: لماذا يستهدف داعش فرنسا بكثرة دون غيرها في أوروبا؟

نشر موقع كلاريون بروجيكت، المتخصص في مكافحة الإرهاب، دراسة مختصرة حول أسباب إصرار تنظيم داعش الإرهابي على استهداف فرنسا دون غيرها من الدول الأوروبية، وحدد الموقع الأمريكي 5 أسباب وراء استهداف داعش لفرنسا.

السبب الأول أن فرنسا توجد في قلب أوروبا، وضربها بالإرهاب، يتسبب في رعب لكل أوروبا مما جعل داعش يركز عليها دون غيرها.

السبب الثاني – وفقا للدراسة – هو ضعف الأمن الفرنسي في مواجهة الإرهاب مما جعل داعش يختار فرنسا دون غيرها من الدول، وما يؤكد هذا الأمر هو إلغاء الأمن الفرنسي أكثر من فعالية هامة بفرنسا لعدم قدرة الأمن على تأمينها وحمايتها من الهجمات الإرهابية.

ومن أهم الأسباب التي حددتها الدراسة، هو سهولة تحرك الإرهابيين في فرنسا وسهولة اختفاءهم بعد تنفيذ للعمليات الإرهابية بعيدا عن أعين الأمن، وأرجعت الدراسة السبب في ذلك لوجود العديد من الضواحي الفرنسية المعروف عنها وجود متشددين كثر بها من الممكن أن يساعدوا الإرهابيين ويساهمون في إخفاءهم.

رابع الأسباب وجود تعامل سيء من فرنسا مع المهاجرين إليها مما ينشر التطرف كثيرا في ضواحي فرنسا الفقيرة الأمر الذي يسهل من مهمة داعش في تجنيد العناصر معتمدا على أوضاعهم السيئة في فرنسا ورغبتهم في الانتقام من الظلم الذي يتعرضون له.

السبب الخامس والأخير وجود عدد كبير من المتطرفين في فرنسا، وهو ما يساعد أيضا في سهولة عملية التجنيد بالنسبة لداعش، ومما يساعد أيضا في سهولة إخفاء العناصر الداعشية بعد تنفيذ العمليات الإرهابية.

نقلا عن امان

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

8 مشاهد ترصد لغز قضية أطفال المريوطية.. وبائع مشروبات فك طلاسم الجريمة

العودة الى الرئيسية منذ 22 ثانيه July 16, 2018, 12:48 am جهل، فقر، إهمال، خوف …

Loading...