الإثنين , 21 مايو 2018

ذا لوكال تكشف تفاصيل اعتقال شقيقين مصريين بتهمة شن هجوم إرهابي

“ذا لوكال”: تكشف تفاصيل اعتقال شقيقين مصريين بتهمة شن هجوم إرهابي

قالت صحيفة ذا لوكال الفرنسية إن أحد الشقيقين المصريين اللذين تم اعتقالهما في فرنسا اعترف بالفعل باستعداداته لتنفيذ هجوم إرهابي.

وكشف وزير الداخلية جيرار كولومب: “كان لديهم برامج تعليمية أظهرت كيفية صنع القنابل التي تعتمد على سم الريسين”، مضيفًا أن الشقيقين كانا يتواصلان عن طريق تطبيق الرسائل المشفرة، وهو ما أدى إلى تعقبهما من خلال الشرطة والاستخبارات الفرنسية”.

وأضافت الصحيفة أن عملية الاعتقال حدثت في الدائرة الثامنة عشرة في باريس، موضحة أن أحد الشقيقين اعترف بالفعل باستعداداته لتنفيذ هجوم.

ورغم إعلان وزير الداخلية الفرنسي عن إحباط العملية، اليوم الجمعة، إلا أن العملية تمت الأسبوع الماضي في 11 مايو، قبل ساعات من هجوم الطعنالإرهابي بالقرب من ساحة الأوبرا بباريس، على يد حمزة عظيموف وهو شاب فرنسي من أصول شيشانية، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.

وكان كولومب قد كشف، في فبراير الماضي، أن فرنسا أحبطت هجومينإرهابيين منذ بداية العام يستهدفان فريقًا رياضيًا والقوات المسلحة، وقال إن الشرطة تابعت عددا من الأشخاص يشتبه في أنهم إرهابيون واعتقلتهم، لكنه امتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل حول مكان المحتجزين أو الأهدافالمخطط لها.

ووفقا للأرقام الرسمية، تم إحباط 20 هجوما في فرنسا في عام 2017.

كان وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب قد أعلن، اليوم الجمعة، أن الشرطة في فرنسا احبطت هجوما ارهابيا واعتقلت شقيقين من اصل مصريفي باريس، حيث يشتبه في أنهما كانا يخططان للهجوم باستخدام غازالريسين.

وأوضح كولومب في تلفزيون ب.ف.م. م: “كان هناك شابان من أصل مصري، كانا يستعدان لارتكاب هجوم، إما بالمتفجرات أو الريسين وهو غاز سام قوي المفعول”.

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

ضبط مدرس وعاطل بتهمة ذبح فكهاني

تمكنت إدارة البحث الجنائي بمركز شرطة مغاغة من ضبط مدرس وعاطل بتهمة ذبح فكهاني خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *