أخبار مصر

رد وزير التربية والتعليم على أولياء الأمور

رد وزير التربية والتعليم على أولياء الأمور

محتويات الموضوع

رد وزير التربية والتعليم على أولياء الأمور بضرورة التوقف عن الأسئلة والاستفسارات اللانهائية بخصوص الامتحانات، وما يحدث بعدها، وما هي الفترة المتبقية في دراسة الطالب؟ وكيف يقضيها في الترم الأول أو الثاني؟

قيام وزير التربية والتعليم بتحديد وتوضيح أهم النقاط الأساسية تجعله ينزعج من الأسئلة الغير مفيدة، واللانهائية، وينصح أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم على التعلم، والبعد عن هذه الأسئلة الغير منطقية.

رد وزير التربية والتعليم على أولياء الأمور

ضرورة التوقف عن الأسئلة اللانهائية

أوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الرد على أسئلة أولياء الأمور فيما يخص تشجيع أبنائهم، والبعد عن الأسئلة التي لا قيمة لها، وقد قام بهذا الحديث من خلال جروب الواتس آب التعليم مشروع مصر القومي، وأوضح الوزير أن كل ما يمر في العملية التعليمية سيمر بهدوء، وأن الوزارة تعمل جاهدة على أن يمر العام بمنتهى اليسر والسهولة، ويجب علينا الحفاظ على أبنائنا وتشجيعهم؛ لاستمرار التعليم لهم.

عدم اجتياز الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول

عدم قيام الطلاب باجتياز امتحانات الفصل الدراسي الأول وحصل على أقل من 25% فعليه أن يقوم بالتقدم لامتحان تكميلي، وهذا الامتحان يعتبر شرطًا أساسيًا للتقدم لأي امتحان للفصل الدراسي الثاني.

درجات الامتحانات لا تضاف إلى المجموع الكلي بل نجد أنها أساسية لكي يقوم الطالب بالتقدم إلى امتحانات الترم الثاني بكل سهولة.

امتحان الفصل الدراسي الثاني في المدرسة

امتحان الفصل الدراسي الثاني من المؤكد أن يتم إقامته في المدرسة ومن خلال لجان مراقبة تتناسب مع الطلاب، ووفقًا لخطة التوزيع الخاصة بالترم الثاني، وبحسب الإجراءات المتبعة من قبل كل مديرية.

مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحان الترم الثاني هل التي تؤهله للالتحاق بمرحلة الثانوية سواء كانت تعليم فني أو تعليم عام أو غير ذلك بحسب الدرجات التي حصل عليها الطالب.

موعد عقد الامتحانات

أعلن الوزير أن موعد بدء الامتحانات سيكون في يوم 7 من شهر مارس وأن الحضور في الامتحانات سيكون يوم واحد فقط، ويجب على كافة الطلاب أن يقوموا بالتركيز في دراستهم.

 

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى