وجه منذ قليل الدكتور ” طارق شوقي” رسائل جديدة للطلاب وأولياء الأمور بشأن مشروع البحث المقرر على الصفوف المختلفة من الصف الثالث الابتدائي وحتى والثالث الإعدادي وآخر المستجدات الخاصة بالامتحانات والمناهج، وذلك ضمن إجراءات الوزارة خلال الفترة الحالية في ظل إجراءاتها الاحترازية  لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره داخل الدولة المصرية والمحافظة على أرواح المواطنين.

رسائل وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور

وأضاف وزير التعليم من خلال تصريحات إعلامية أمام العديد من المشاهدين أن اختبارات الصف الأول الثانوي الإلكترونية سوف تكون للتجريب وتعريف جميع الطلاب بالنظام الجديد، حيث أنه من الممكن الدخول إلى الامتحان من التابلت أو أي هاتف ذكي أو كمبيوتر ومن أي شبكة واي فاي أو من أي شريحة وليس من شريحة مخصوصة أو معينه.

رسائل جديدة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن مشروع البحث والامتحانات: «لا داعي لشراء الشريحة ومحدش هيسقط»

كما أكد ” شوقي” أن مشروع البحث سوف يسعد العديد من الطلاب ويُثبت قدراتهم الإبداعية، كما أشار من خلال إجابته على سؤال هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية هذا العام قائلاً: ” أجهزة الدولة تناقش هذا الموضوع كثيرًا، والجميع متفق على بذل الجهد للحفاظ على الموعد، لمصلحة الطلاب، لذلك يعملون على أن تكون الامتحانات في موعدها”.

واضاف سيادته من خلال تصريحاته الإعلامية أن الوزارة قد أعدت منصة للمعلمين من أجل الفصول الافتراضية خلال زمن قياسي وأنه لابد من التصدي لفكرة بيع الأبحاث موجهاً رسالة هامة لأولياء الأمور قال فيها: ”  أنتم اللي هتتصدوا لبيع مشاريع الأبحاث ومفيش هنا سقوط ونجاح للمعنى المفهوم”.

اقرأ أيضاً

رسائل جديدة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن مشروع البحث والامتحانات: «لا داعي لشراء الشريحة ومحدش هيسقط»

واكد أنه سوف يتم الإعلان عن المكتبة الرقمية من خلال الوزارة والمعلمين من أجل المساعدة في مشروع البحث وأنه لاداعي للقلق حيث ” مفيش حد هيسقط” ، وكل من يثير الخوف والهلع فهو خاطىء، وأن البحث التعليم سوف يكسب الطالب ثقة في أنفسهم

هذا الخبر منقول من: مصر فايف