رسالة مكتوبة من أسقف مغاغة للأنبا مكاريوس في تجليسه – وطنى


بعث الأنبا أغاثون، أسقف إيبارشية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس، رسالة خاصة للأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، عقب احتفالية إتمام مراسم وصلوات تجليسه على كرسي الإيبارشية، بكنيسة الأمير تادرس الشطبي بالمنيا.

وجاء نص الرسالة:

سيدنا الحبيب نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف مدينة المنيا وتوابعها .

نشكر الله كثيراً، من أعماق قلوبنا، على تجليس نيافتكم على هـذه

الإيبارشية المباركة، وبهـذا التجليس التاريخي المبارك، أصبح للكنيسة القبطية، ولهذه الإيبارشية، أب وراعي وقائد ماهـر، في محافظة المنيا، وفي نفس الوقت سند قوي لأخوتك الأساقفة، في هـذا الإقليم الكبير، وعمود من الأعمدة الروحية، يكون لك دور حيوي، في البنيان الوطني لمصر، وأيضاً في البنيان الروحي للكنيسة، في هذه المحافظة .

أعتذر لتقصيري، في إمكانية حضوري تجليس نيافتك، لأنني كنت في دير الأنبا بيشوي، حاضراً تجليس نيافة الأنبا أغابيوس، أسقف ورئيس هـذا الدير .

وبنعمة ربنا اليوم، حسب الموعد، اسمح لي نمر ومعي الآباء وكلاء المطرانية، لكي نقدم التهنئة لنيافتك .

ألف بركة لتجليس نيافتك، الرب يعطيك وافر الصحة، والعمر الطويل .

واختتم أكثر من ٢٥ مطرانا وأسقفا طقس تجليس الأنبا مكاريوس، أسقفا لمدينة المنيا وتوابعها، وهو أول طقس تجليس أرثوذكسي يقام بمدينة المنيا منذ ٤٥ سنة، عندما تم تجليس الأنبا أرسانيوس، الراحل، أسقفا للمنيا وأبوقرقاص، عام ١٩٧٦ .

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أتم سيامة الأنبا مكاريوس و٨ أساقفة آخرين الأسبوع الماضي.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More