زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر

زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر

محتويات الموضوع

زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر. لا يعتمد تساقط الشعر على التغيرات الجسدية فقط، فإنه كذلك يتأثر بالعامل النفسي، فلذلك سيظل سوق علاجات تساقط الشعر بالاستمرار في النمو وذلك مع تأثر المزيد من الأشخاص.

حيث يوجد الكثير من المنتجات الطبيعية التي تقوم بمعالجة تساقط الشعر وبالأخص أنها ليس لديها أي آثار جانبية، ولقد اثبتت دراسة جديدة بأن زيت اللافندر به خصائص تساعد على نمو الشعر وتقوم بمنع التساقط، وهذا تبعًا لما تم نشره على موقع إكسبريس.

زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر

ما هو زيت اللافندر وبماذا يستخدم ؟

هو عبارة عن زيت أساسي مشتق من نبات اللافندر، ويستخدم زيت اللافندر بشكل عام للتخفيف من مشاكل الجلد مثل حب الشباب، وكذلك لزيت اللافندر فوائد كثيرة أخرى كعلاج تساقط الشعر.

زيت اللافندر يعالج تساقط الشعر

حيث أن نتائج الدراسة التي تم نشرها في مجلة Toxicological  Research قد أظهرت أن زيت اللافندر لديه تأثير واضح على تعزيز نمو الشعر وزيادة عمق بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يقوم بزيادة سمك فروة الرأس وكذلك يساعد على زيادة تندفق الدم في فروة الرأس.

زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر

طريقة استخدام زيت اللافندر في علاج مشاكل تساقط الشعر

الطريقة الأولى: نقوم بإضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر إلى قطرتين من زيت عشبة الزعتر مع نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب وكذلك مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل ونصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع قطرتين من زيت خشب الأرز.

ويتم مزج هذا الخليط جيدًا ثم يتم وضعه على فروة الرأس ثم يتم الاستمرار بالتدليك لمدة 10 دقائق، ثم يتم تغطية الرأس بفوطة دافئة رطبة وذلك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله جيدًا بالشامبو مع البلسم، ومع الملاحظة أنه من الضروري تكرار هذه الخطوة كل أسبوع.

زيت اللافندر يعالج مشاكل الشعر

الطريقة الأولى: يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم يتم مزج الخليط معًا ومن الضروري ترك الخليط يتفاعل وذلك قبل أن يتم استخدامه على فروة الرأس ويتم التدليك لمدة ربع ساعة، ثم يتم تغطية الرأس ويتم تركه على الرأس حتى الصباح ثم نقوم بغسله جيدًا وذلك باستخدام الشامبو مع البلسم، ومع الملاحظة أنه من الضروري تكرار هذه الخطوة كل أسبوع.

 

 

 

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More